Menu

اتحاد الموظفين يدعو للالتزام بالإضراب الشامل الاثنين.. ويتوعّد بخطوات جديدة

تظاهرة ضد تقليصات الأونروا - أرشيف

غزة_ بوابة الهدف

قال اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة إنّ إدارة الوكالة الحالية أغلقت كل أبواب الحوار من أجل تجاوز الأزمة المتعلقة بـ ٩٥٦ من الموظفين الصادرة بحقهم قرارات الفصل.

ودعا الاتحاد إل الالتزام بالإضراب الشامل في كل مؤسسات الوكالة يوم غدٍ الاثنين الموافق 24 سبتمبر، وقال في بيانٍ له اليوم الأحد "لن نسمح لأحد أن يخترق هذا الإضراب في أي دائرة كانت".

وأعلن عن إيقاف العمل في " ألعاب الصيف" مُوضحًا في بيانه أنّه ":لا يُعقل أن تحرم إدارة الوكالة الطفل الفلسطيني من الخدمات الأساسية في الرعاية النفسية، وتتوجه لإشغال الرأي العام في خدمات شكلية موسمية جرت العادة أن تُـقدم في العطلة الصيفية."

ودعا الاتحاد للمشاركة في المؤتمر الصحفي المقرر يوم الخميس 27 سبتمبر، الساعة 11 صباحاً، أمام البوابة الغربية لمكتب غزة الإقليمي، الذي سيتم الإعلان خلاله عن إجراءات نقابية غير مسبوقة بحجم جريمة فصل الموظفين.

وطالب إدارة الأونروا بأن "تسارع إلى نزع فتيل الأزمة - وبإمكانها ذلك- أو تتحمل تبعات تدهور الأمور"، لافتًا إلى قرارات جديدة تُهدد الوكالة باتّخاذها، منها إعادة التشكيل الصفي الذي قد ينتج عنه إلغاء عقود المئات من المعلمين اليومي، عدا عن التهديد لمعلمي الدبلوم والتقاعد الاستثنائي.

وأشار إلى أنّ الإدارة تُهدد وتتوعّد الموظفين المشاركين في الخطوات النقابية الاحتجاجيّة، بالخصم من رواتبهم، وهو ما اعتبره الاتحاد سياسة تتعارض مع القانون. مهيبًا بالموظفين كافة التحرّك ضمن الخطوات الاحتجاجيّة السلمية ورفض قرارات الوكالة وقال "لا يتخيل أحد من أي دائرة كانت أنه في مأمن، فالكل تحت التهديد الفصل أو التقليص من قبل إدارة الوكالة."

وختم الاتحاد بيانه مُخاطبًا الموظفين "بالإرادة والعزيمة سنحقق أهدافنا، وسندافع عنكم مهما كلفنا الأمر".