Menu

قراقع يحذر من محاولاتٍ لإضعاف وتفكيك هيئة شؤون الأسرى

عيسى قراقع

رام الله_ بوابة الهدف

 حذّر عيسى قراقع المسؤول السابق لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، من محاولات لإضعاف وتفكيك الهيئة وتهميش دورها كعنوان لقضية الأسرى في ظل استهداف الاحتلال المتواصل لقضيتهم، بالسعي للانقضاض على مكانتهم النضالية والشرعية وحقوقهم العادلة.

وقال قراقع، في تصريحٍ اليوم الأحد، إنّ "هيئة الاسرى هي العنوان الرسمي للسلطة الوطنية ومنظمة التحرير، وأنشئت بقرار سيادي وتحكمها أنظمة وقوانين، ولا يجوز لأحد التلاعب بذلك باعتبارها أنظمة تولي الاهتمام بألسرى وعائلاتهم والمحررين وتتصدى للهجمة المتواصلة على حقوقهم".

ودعا لإبعاد الهيئة عن النزاعات الفردية والطموحات الشخصيّة، وتوفير كل الدعم والتعاون لها وتعزيز وتمكين دورها الوظيفي والوطني، ودعم برامجها ورؤيتها خاصة في هذه المرحلة الصعبة، موضحًا أنّ "هيئة الاسرى هي مكان للعمل والجهد لاجل الاسرى وليست ملعبا لتحقيق أجندات سياسية أو شخصية".

وفي السياق، قال إنه "يجب الحفاظ على جمعية نادي الأسير وتعزيز دورها، ولها تاريخ وباع طويل في قضية الاسرى جماهيريًا ودوليًا".

وأضاف قراقع "يجب الاهتمام بالمؤسسات والجمعيات الحقوقية المدافعة عن حقوق الانسان وفق القوانين والانظمة السائدة"، موضحًا أن "جمعية نادي الأسير هي جمعية رسمية مسجلة واعضاؤها منتخبين ديمقراطيًا حسب قانون الجمعيات".

ودعا إلى التعاون مع ادارة هيئة الأسرى للقيام بواجبها، لا سيما ان اجهزة "الامن" الاسرائيلية تشن حملة تحريضية واسعة على الهيئة ودورها الإنساني والنضالي في متابعة شؤون الأسرى والمحررين.