Menu

"الشاباك" يزعم: فلسطيني من الخليل اعترف بطعن المستوطنة في القدس

بوابة الهدف _ وكالات

زعم جهاز مخابرات الاحتلال "الإسرائيلي" (شاباك) أنّ منفذ عملية الطعن في القدس قبل يومين والتي أدت لمقتل مستوطنة "من سكّان مدينة الخليل وناشط في حركة حماس".

ونقلت مواقع عبرية عن "الشاباك"، أنّ منفذ العملية من سكان مدينة الخليل ويُدعى عرفات إرفاعية (29 عامًا)، زاعمًا أن الشاب إرفاعية اعترف بأنه خرج صباح الخميس من منزله حاملًا سكينًا وسار باتجاه بيت جالا، "إلا أنه شاهد المستوطنة في إحدى الغابات وقتلها".

من جانبها، زعمت القناة العبرية "13"، بأنه اتضح من خلال التحقيقات الأولية، أنه في يوم الخميس خرج عرفات من منزله ومعه سكين، وسلك طريقه إلى أحراش بيت جالا، وسار باتجاه الغابة، حيث عثر على المستوطنة وهاجمها وقام بقتلها، مبينةً أنّ "التحقيق مستمر مع المنفذ لمعرفة دوافع القتل".

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني يوم الجمعة، أن القتيلة "مجندة إسرائيلية" وتقطن في مستوطنة تقوع جنوب شرقي بيت لحم، وتسكن في شقة بمدينة القدس، خلال فترة تجنيدها في الخدمة.

وأعلنت شرطة الاحتلال، صباح السبت، اعتقال شاب فلسطيني، بدعوى قتل مستوطنة في القدس المحتلة قبل يومين، مبينةً أن الاعتقال تم في مدينة رام الله.