Menu

اعتقالات في الضفة ومواجهات عنيفة بقلقيلية

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد 22 سبتمبر، عددًا من المواطنين، وداهمت منازل، خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت فلسطينيًا قرب بلدة بيت فوريك شرقي نابلس شمالي الضفة، زاعمًا ضبط سكين وغاز مسيل للدموع بحوزته. في حين ذكرت مصادر محلية أن الشاب المعتقل هو عماد نهاد قيم، من حي رأس العين بنابلس، وجرى اعتقاله على حاجز بيت فوريك، وتم نقله إلى حوارة، وتم احتجاز السيارة التي كان يستقلها.

وأضافت المصادر المحلية أنّ جنود الاحتلال اعتدوا على مواطنٍ بالضرب المبرح، في مدينة يطا جنوبي الخليل، ما أدى إلى إصابته بجروح.

كما جرى اعتقال 6 مواطنين من بلدتي بيت كاحل وبيت أولا غرب مدينة الخليل. وأوضحت المصادر أن المعتقلين هم: محمود سالم الزهور، ومحمد تيسير عصافرة، ومعاذ أحمد محمود عصافرة، ويوسف أحمد محمود عصافرة، وزهران محمود الزهور،  من بيت كاحل، بالإضافة إلى اعتقال الأسير المحرر رائد عبد العفو العملة من بيت أولا.

وداهم الاحتلال كذلك عدة بلدات في الخليل، اقتحمت منازل المواطنين فيها وعبثت بمحتوياتها، وأقامت حواجز عسكرية على مداخل البلدات وعطلت حركة المواطنين.

وفيما أوردته المصادر من أنباء حول المواجهات التي اندلعت الليلة في قرية عزون بقلقيلية، قالت إنّ عدد الإصابات ارتفع إلى 10- على الأقل-، بينها بالرصاص الحي، في حين استهدف الشبان قوات الاحتلال بالعبوات محلية الصنع "أكواع". وأعلن الجيش الصهيوني عن إصابة جندي بحجرٍ خلال المواجهات.

يُشار إلى أن الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة خلال المواجهات في عزون، تسبب بانقلاب حافلة صغيرة كانت تقل نساء وأطفالًا، بعد أن فقد السائق السيطرة نتيجة استنشاقه الغاز السام والمُدمِع، وسُجلت 7 إصابات جراء الحادثة.

وفي المحافظة ذاتها، صادرت قوات الاحتلال جرافة ومنعت استصلاح أراضٍ في بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية.