Menu

الجبهة العربية التقدميّة تنعي المناضلة وداد قُمّري

الرفيقة الراحلة وداد قمري

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

نعت اللجنة التنفيذية للجبهة العربية التقدميّة المناضلة الفلسطينية وداد قُمري، والتي أفنت كل حياتها في خدمة القضية الفلسطينية، من خلال عملها في صمت طوال مسيرتها النضاليّة.

وفي بيانٍ لها، قالت الجبهة العربيّة التقدميّة، إنّ "المناضلة الراحلة عملت في وكالة غوث للاجئين الفلسطينيين، ومن أوائل المؤسسين لحركة القوميين العرب، ومند أوّل مؤتمر للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية الذي انعقد ب القدس في 1965، كانت المناضلة وِداد من أوائل المناضلات اللواتي كرّسنَ وقتهن من أجل تعليم الطالبات والنساء والرفع من وعيهنّ للانخراط في الفعل المقاوم".

وتابعت: "بعد إطلاق سراحها في عام 1967 بعد نكبة حزيران عملت بجانب رفاق غسان كنفاني ، الذي استوحى من خلال سيرتها "برقوق بيسان"، واعتقلت في السعودية عام 1982 بعدما كان الانتماء إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يعد تهمة، ولم يتم الإفراج عنها إلا بعد 1986، وبعد انتقالها إلى الأردن في 1990 عملت بتفانٍ ولم تعلن بُعدها عن قضيتها المركزية من أجل تحرير فلسطين، وارتبطت برفيقاتها ورفاقها أكثر، ولم تنحني ولم تكل من العمل إلى جانب رفيقاتها في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وفي ختام بيانها، قالت الجبهة: "على روحها السلام ولرفاقها ورفيقاتها في الجبهة الشعبية وعلى امتداد فلسطين، وإلى كل الفلسطينيين القابضين على الجمر، كل العزاء باسم رفاقكم في الجبهة العربية التقدمية".