Menu

"محاولة إغتيال"

محامون من أجل العدالة تدين إطلاق النار على الأكاديمي ناصر الدين الشاعر

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أدانت مجموعة محامون من أجل العدالة، اليوم الجمعة، الأخبار الواردة حول إطلاق النار على المحاضر في جامعة النجاح الدكتور ناصر الدير الشاعر في قرية كفر قليل، بشكلٍ لا يمكن تفسيره إلا أنها محاولة اغتيال.

وأعربت المجموعة في بيان لها، عن أسفها لما تعرض له الدكتور الشاعر الذي سجل مواقفَ إصلاحٍ كثيرة، وحاول أن يخفف من حدة الانقسام السياسي من خلال تقريب طرفي الانقسام في خطابه الوحدوي الذي عنوانه: فلسطين تتسع للجميع".

وأكدت المجموعة أنّ "ما حدث مع الدكتور الشاعر نتيجة متوقعة تبعًا لغياب العدالة والقانون، وتغول السلطة عليه، وعدم أخذ العدالة مجراها في محاسبة أي ممن ارتكب جرائم بحق النشطاء: نزار بنات، وأمير لداوي، وقمع المظاهرات العام الماضي".

وحذرت المجموعة من "عدم الاستقرار الأمني، وشيوع مبدأ استخدام السلاح، والذي جاء نتيجةً لشعور المعتدي بالأمان، وأنه بحماية جهاتٍ متنفذة تتيح له تجاوز القانون وحرية الأشخاص وحياتهم وسلامتهم".

وفي ختام بيانها، شددت المجموعة على "ضرورة محاسبة كل من أطلق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر، ومن أصدر الأمر ومن وافق عليه، ومن غض الطرف عنه، وفقَ ما تقتضيه العدالة والقانون".