Menu

يشكل خطراً جدياً على سلامته

مركز الميزان يستنكر تهديد الاحتلال لمدير مؤسسة الحق شعوان جبارين

الضفة_بوابة الهدف

استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان التهديد الذي تعرض له مدير مؤسسة الحق الأستاذ شعوان جبارين وطاقم المؤسسة، من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وأفادت مؤسّسة الحق، بأنّ "مدير عام المؤسسة شعوان جبارين تلقى صباح اليوم اتصال تهديد من ضابط يدّعي أنّه من جهاز "الشاباك" الإسرائيلي".

وأوضحت المؤسسة في تصريحٍ مقتضبٍ لها، أنّ "هذا الشخص هدّد الأستاذ شعوان بالاستجواب والسجن وإجراءات أخرى إذا استمرت مؤسسة الحق في مواصلة العمل".

وفي هذا السياق، قال مركز الميزان في بيانٍ له إنه ينظر ببالغ الخطورة للتهديد الشخصي المباشر ويرى فيه خطراً جدياً على سلامة الزميل شعوان جبارين والمدافعين عن حقوق الإنسان في فلسطين ولاسيما طواقم عمل المؤسسات الأهلية السبع التي اتخذ الاحتلال قراراً بإغلاقها ومنعها من العمل، بالرغم من أن مقراتها تقع في الأراضي الخاضعة للسلطة الوطنية الفلسطينية وأن ترخيص عمل هذه المنظمات صادر عن السلطة الوطنية الفلسطينية.

اقرأ ايضا: مؤسسة الحق: ضابط صهيوني هدّد مدير المؤسسة بالاعتقال  

 

وعبر المركز عن استنكاره الشديد لتصعيد قوات الاحتلال محاولاتها لكم الأفواه والقضاء على كل من ينتقد ويفضح انتهاكاتها الجسيمة والمنظمة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، مطالباً المجتمع الدولي ولاسيما دول الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وألياتها المختلفة إلى التحرك الفوري والعاجل لاتخاذ إجراءات ملموسة لإجبار دولة الاحتلال على الغاء كل القرارات التي تستهدف القضاء على المؤسسات الفلسطينية وإسكاتها وضمان حمايتها وسلامة العاملين فيها.