Menu

خلال مهرجان "وحدة الساحات"

بالصورالنخالة: شعبنا لم ينكسر يومًا وسيستمر في الدفاع عن أرضه ومقدساته

غزة _ بوابة الهدف

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، مهرجان "وحدة الساحات الطريق إلى القدس " في العاصمة السورية دمشق بالتزامن مع عقده في غزة ورفح وجنين وبيروت.

وأكد الأمين العام للحركة زياد النخالة في كلمة له خلال المهرجان أنّ "الشعب الفلسطيني لم ينكسر يومًا للقتلة والمجرمين وسيبقى مستمرًا وصامدًا دفاعًا عن أرضه ومقدساته".

وقال النخالة، إنّ "الشعب الفلسطيني يسجل كل يوم ملحمة جديدة في مواجهة العدوان الصهيوني على امتداد الوطن وفي كل مكان"، مشددًا على أنّ "شعبنا الفلسطيني لا ينكسر ولا يستسلم ولا يساوم وستبقى رايات جهادنا مشرعة عالية تعانق السماء وأراها اليوم أكثر حضورا من أي يوم مضى".

وأضاف النخالة إن "الشهداء يذكرونا بأن العدو ما زال يحكم حياتنا ويهدد أرواحنا ويعيد محاولات ترويضنا"، مشيرًا إلى أنّ "الكثير من الدول والساسة الجدد محدثي النعمة والكثير من الكتاب والصحفيين لا يرون إلا "إسرائيل" ومصالحها وأمنها وينسون فلسطين".

وأوضح النخالة أنّه "حين يقف الشعب الفلسطيني للدفاع عن نفسه تنبري أقلام الكتبة المأجورين وبعض الفضائيات تهاجم المقاومين والمقاومة وتصفها بالمغامرة وأنها لا تهتم بشعبها وحاجاته المعيشية".

وبين الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أنّ "حاجة الشعب الفلسطيني الأساسية هي الحرية والتحرر من الاحتلال الذي يحاصرنا في غزة وندفع فاتورة هذا الحصار يوميا من المرض والجوع والقهر والموت".

وأضاف إنّ "عدد موتانا يوميا من المرض في غزة أكثر من عدد الشهداء الذين يقتلون في أي عدوان صهيوني على شعبنا"، مؤكدًا أنّ "العدو يريدنا عبيدًا باسم السلام الكاذب أو قتلى لأننا نرفض الذل والاحتلال".

وقال النخالة إنّ "قوى المقاومة، بكافة مسمياتها وعناوينها هي وحدة واحدة في مواجهة العدو الصهيوني"، مشددًا على أنّ "غرفة العمليات المشتركة ما زالت حاجة وطنية، يجب الحفاظ عليها وتعزيزها".

كما قال النخالة إنّ "ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من انتهاكات يومية للمسجد الأقصى، هو مساس بعقيدتنا وديننا ومشاعرنا، وواجباتنا كقوى مقاومة أن نضع حدًّا لهذه الانتهاكات"، مضيفًا إنّ "معركة وحدة الساحات التي خاضها مقاتلونا الشجعان البواسل، جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني، وحاول البعض أن يحاصرها، هي أهم بكثير مما تصورها بعضنا، سواء في ما كان يأمله العدو من ورائها، أم في ما هو ناتج عنها من آثار في مستقبل علاقاتنا وروابطنا كشعب فلسطين".

وأشار إلى أنّ "الاحتلال ما زال يتملص من التزاماته التي قطعها لمصر، أثناء معركة وحدة الساحات، وعلى حكومة الاحتلال تحمل كامل المسؤولية حيال ذلك".

وتابع إن "وحدة الساحات" فتحت آفاقًا لشعبنا الفلسطيني في الشتات، ليعمل حتى يكون جزءًا مهمًّا في المعارك القادمة مع العدو. كذلك كانت تعبيرًا حقيقيًّا وصادقًا للشعارات التي نرفعها، بأن شعبنا واحد، ومصيرنا واحد، ومسؤوليتنا واحدة".

وشدد النخالة على أنّ "مقاومتنا واحدة، وشعبنا واحد، وعدونا هو الاحتلال والمشروع الصهيوني فقط. وليس منا من ينفخ في الخلافات، أو يثير النعرات الحزبية والحساسيات التنظيمية"، مؤكدًا أنّ "وحدتنا قائمة، وغرفة العمليات مستمرة في عملها، وحكومة غزة تقوم بواجباتها، ونحن جميعًا وحدة واحدة في مواجهة العدو، ومواجهة أي عدوان".

وجاء ذلك، خلال المهرجانات الوطنية والجماهيرية الكبيرة التي نظمتها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بعنوان (وحدة الساحات .. الطريق إلى القدس)، التي أقامتها الحركة بالتزامن في كل من: غزة، ورفح، وجنين، ودمشق، وبيروت .

250822_RAFAH_ASH_00 (47).jpg
250822_RAFAH_ASH_00 (58).jpg
250822_RAFAH_ASH_00 (52).jpg
250822_RAFAH_ASH_00 (22).jpg
250822_RAFAH_ASH_00 (14).jpg
250822_RAFAH_ASH_00 (10).jpg
250822_GAZA_OSH_1_00 (33) (1).jpg
250822_GAZA_OSH_1_00 (23).jpg
250822_JENIN_SHJ_00 (16).jpg
250822_GAZA_OSH_1_00 (18).jpg