Menu

بايدن ينوي الترشّح لولاية رئاسية جديدة في عام 2024

بايدن

واشنطن _ بوابة الهدف

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أنّه "ينوي الترشح لولاية رئاسية أخرى في العام 2024، لكنني لم أتخذ قرارًا رسميًا بذلك حتى الآن".

وعند سؤاله عن هذه المسألة عبر قناة "أم أس أن بي سي"، قال بايدن: "لم أتخذ القرار رسميًا، ولكني أنوي الترشح مرة أخرى، ولدينا الوقت لاتخاذ هذا القرار، وزوجتي تعتقد أننا نفعل شيئًا مهمًا جدًا، وينبغي ألا أتخلى عنه".

ويُشار إلى أنّ بايدن هو أكبر الرؤساء الأميركيين سنًا، حيث سيكون في الثانية والثمانين من العمر في مطلع ولايته الثانية في حال ترشّح وفاز بها، وسيكون في السادسة والثمانين في نهاية الولاية، وهي مسألة حساسة جدًا بالنسبة لمعسكره الديمقراطي.

وفي وقتٍ سابق، قال بايدن، إنّه لم يحسم قراره بشأن الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية في 2024، مؤكدًا على قدرته في هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب مرة أخرى.

ويستعد بايدن وحزبه لاجتياز اختبار انتخابات التجديد النصفي في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو اختبار صعب تقليديًا لأي رئيس في المنصب، خاصّة وأنّ هذه التصريحات تأتي في ظل أزمةٍ اقتصاديّة تضرب الولايات المتحدة، وارتفاع معدل التضخم في أكبر قفزة منذ نحو 40 عامًا، وارتفاع أسعار الطاقة، إلى جانب أزمة الحدود.