Menu

3 إصابات جراء اعتداء مستوطنين شرق نابلس

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصيب، مساء اليوم الأحد، 3 مواطنين باعتداء للمستوطنين قرب نابلس.

وأوضحت مصادر محلية أنّ 3 مواطنين أصيبوا جرّاء اعتداء مستوطنين على الفلسطينيين عند حاجز بيت فوريك شرق نابلس، لافتة إلى أنّ المستوطنين هاجموا منازل الأهالي في اللبن الشرقية، وتصدى الشبان لهم، ما أدى لاندلاع موجهات مع قوات الاحتلال التي أغلقت شارع رام الله - نابلس الرئيسي في وجه المركبات الفلسطينية.

جدير بالذكر أنّ مجموعة من المستوطنين هاجمت، مساء اليوم، منازل ومركبات الأهالي، قرب بورين، جنوب نابلس؛ الأمر الذي أدى الى تضرر بعضها.

ورشق عشرات المستوطنين، في وقت سابق اليوم، مركبات الأهالي بالحجارة، وتسببوا بإلحاق أضرار مادية، وتحطيم زجاج عدد منها غرب الخليل.

وكثف المستوطنون، مؤخرًا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.