Menu

إدارة السجون تنقل الأسير باسم خندقجي إلى "نفحة"

الضفة_بوابة الهدف

نقلت إدارة سجون الاحتلال، اليوم الأحد، الأسير الروائي باسم صالح خندقجي، إلى سجن نفحة، بحسب ما أفادت عائلته اليوم الأحد، التي أشارت إلى إن إدارة سجن "هداريم" أبلغت باسم منذ أيام بقرار نقله إلى سجن نفحة دون أن تفصح عن أسباب ذلك.

وأضافت العائلة نقلاً عن ابنها الأسير، أن الاحتلال يتعمد نقل عدد من الأسرى من ذوي الأحكام العالية وتشتيتهم على عدة سجون في إطار مزيد من إجراءات التنكيل بهم والحيلولة دون التواصل فيما بينهم.

يذكر أن الأسير خندقجي قال في وقت سابق نهاية الشهر الماضي، إن هناك توجه عام لدى ممثلي الأسرى لخوض إضراب شامل عن الطعام رداً على الممارسات القمعية لإدارة سجون الاحتلال وتهديدات الحكومة الفاشية المتطرفة بزعامة نتنياهو ضد الحركة الأسيرة.

 وينحدر الأسير خندقجي من عائلة مناضلة، وكان قد اعتقل من منزله في الثاني من نوفمبر عام 2004، بتهمة مقاومة الاحتلال والمشاركة في عملية سوق الكرمل الفدائية التي قُتل فيها ثلاثة من "الإسرائيليين"، وحُكم عليه في السابع من سبتمبر عام 2005 بالسجن المؤبد (مدى الحياة) ثلاث مرات، قضى منها 19عاماً بشكلٍ متواصل، وخلال فترة سجنه توفي والده عام 2016.

وقبل أن يعتقل درس الصحافة والإعلام في جامعة النجاح الوطنية، وتميز خلال فترة دراسته الجامعية بالنشاط الوطني والحيوية داخل وخارج الجامعة، وأجاد كتابة الأدب المقاوم والشعر الملتزم والقصائد الوطنية والروايات المُعبرُة، وأصدر العديد من الكتب الأدبية والمقالات والقصائد والأشعار".

وبعد اعتقاله عام 2004، لم يستسلم للسجن وقسوة السجان وصعوبة الظروف والإجراءات القمعية، فواصل كتاباته الملتزمة، وأبدع في كلماته الحماسية، وخَطّ قلمه أروع القصائد والأشعار والروايات، فحطم جدار زنزانته وشكّل صوتاً للأسرى وجرحهم النازف، وسطر تجربة متميزة"، ومن أبرز كتاباته داخل السجون:

- (مسودات عاشق وطن) وهي عبارة عن مجموعة مقالات تحاكي الواقع والهم الفلسطيني.

- (هكذا تحتضر الإنسانية) وهي عبارة عن تجربة الأسير الفلسطيني داخل السجون وهمه اليومي.

- (شبق الورد أكليل العدم)

- ديوان شعر بعنوان: طرق على جدران المكان

- ديوان شعر بعنوان: طقوس المرة الأولى.

- ديوان بعنوان: أنفاس قصيدة ليلية.

- دراسة عن المرأة الفلسطينية

- كتاب بعنوان: أنا الإنسان نداء من الغربة الحديدية.

- رواية (مسك الكفاية) التي صدرت عن الدار العربية للعلوم في بيروت.

- رواية (خسوف بدر الدين) وصدرت عن دار الآداب في بيروت

- رواية (أنفاس إمرأة مخذولة) صدرت عن الدار الأهلية في عمان.