Menu

حكومة صنعاء: جرائم الاحتلال في القدس تستدعي ردًا صارمًا

صنعاء _ بوابة الهدف

عبرت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إدانتها "لاقتحام الاحتلال الإسرائيلي للأماكن المقدسة والاعتداء على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى واعتقال المئات منهم".

وأكدت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ هذه "الممارسات الصهيونية تستدعي ردًا صارمًا ومقاومةً متعاظمة، بما يكفل منع العدو من المساس مجددًا بحرمة المسجد الأقصى"، محملةً "الاحتلال كامل المسؤولية عن كل ما قد يترتب على حماقاته المستمرة من تداعيات وأحداث".

كما أكَّدت على "الجمهورية اليمنية الداعمة والمناصرة لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع المشروع عن نفسه، واتخاذ ما يراه مناسبًا لردع العدو الصهيوني ومنع صلفه المستمر بالسبل المتاحة"، مُشددةً أنّ "هذه الانتهاكات الصهيونية تحمل دلالات الخزي والعار لكل المهرولين نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتشير بوضوح إلى سذاجة كل المبررات التي يتذرع بها المطبعون".

ودعت وزارة الخارجية "كل الحكومات المطبعة مع "إسرائيل" إلى مراجعة مواقفها باعتبارها مواقف غير مشرفة ولا تنسجم مع الموقف العام لشعوبها ولا مع الموقف العام للأمة المسلمة ككل".

ويأتي ذلك بعد قمع قوات الاحتلال للمعتكفين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، فجر اليوم الأربعاء، وإصابة العشرات واعتقال المئات منهم.