Menu

مسيرة جماهيرية في جنين تنديدًا باعتداءات المستوطنين في القدس المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شارك عشرات المواطنين، في جنين ومخيمها، مساء اليوم الخميس، بمسيرة منددة بإرهاب المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين في القدس المحتلة، ضمن "مسيرة الأعلام"، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية، من ساحة مخيم جنين، وجابت شوارع المخيم والمدينة، حيث رفع المشاركون فيها علم فلسطين، ورددوا شعارات منددة بإرهاب المستوطنين واعتداءاتهم.

ودعا المشاركون في المسيرة، إلى التصدي لإرهاب وجرائم الاحتلال ومستوطنيه، مشددين على أن الوحدة الوطنية هي السلاح الأقوى للتصدي للاحتلال.

واعتدى مستوطنون، بحماية شرطة الاحتلال، بالتزامن مع المسيرة، على عدد من المواطنين، في البلدة القديمة من القدس المحتلة، عرف منهم: عبد بربر، وفراس الأطرش، ومالك ومجد مطور.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 10 مقدسيين، بزعم إغلاقهم شارعًا، لمنع مستوطنين من الوصول إلى حيث مكان انطلاق المسيرة، في باب العامود.

واستخدمت شرطة الاحتلال طائرة عمودية وأخرى مسيرة لمتابعة التطورات الميدانية، ومنعت شرطة الاحتلال، الفلسطينيين من المرور بحرية في البلدة القديمة، بينما وفرت الحماية للمستوطنين.

ولوّح المستوطنون بأعلام دولة الاحتلال وأدوا رقصات استفزازية في ساحة باب العامود، فيما رفع مقدسيون العلم الفلسطيني، رفضا للمسيرة.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيليّ، قد أعلنت نشر 3200 من عناصرها لتأمين المسيرة التي تهتف عادة "الموت للعرب"، وتتزامن مع الذكرى السنوية الـ56 لاحتلال القدس الشرقية عام 1967، وفقا للتقويم العبري.