Menu

الاحتلال يعتقل (6) مواطنين من غزة خلال مايو المنصرم

غزة - بوابة الهدف

أفاد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت (6) مواطنين من قطاع غزة خلال شهر مايو المنصرم.

وأشار فروانة إلى إنه رغم تراجع الاعتقالات منذ سنة 2005، فإنها لم تتوقف، إذ تُسجَّل شهرياً اعتقالات من قطاع غزة؛ إذ سجّل العام المنصرم اعتقال 106 مواطنين فلسطينيين، أغلبيتهم، 64 مواطناً تم اعتقالهم في عرض البحر، حيث يعملون في مهنة الصيد، و9 آخرون تم اعتقالهم في أثناء تنقُّلهم عبر حاجز بيت حانون/ إيرز، بينهم مرضى، بينما تم اعتقال البقية بعد اجتيازهم الحدود الشرقية أو الشمالية لقطاع غزة في اتجاه الأراضي المحتلة سنة 1948. في حين سُجّل منذ مطلع العام الجاري اعتقال 32 مواطناً، أُفرج عن معظمهم. 

جدير بالذكر أنّ أسرى قطاع غزة، جزء من 5000 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال حيث تشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.