Menu

خلال الزيارة الأخيرة للقاهرة

اشتية: أجرينا مشاورات سياسية مع مصر لإنشاء نافذة موحدة للاستثمار

رام الله - بوابة الهدف

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، إنّ الوفد الوزاري الذي زار العاصمة المصرية القاهرة أجرى مشاورات سياسية مع مصر لإنشاء نافذة موحدة للاستثمار.

ولفت اشتية، خلال جلسة الحكومة الفلسطينية الأسبوعية في مقر رئاسة الوزراء برام الله، إلى أنه تم إقرار تفاهم بين وزارات الاقتصاد في البلدين في مجالات المواصفات والمقاييس وختم الذهب، وتوقيع بروتوكول زراعي بين البلدين بما يعزز من التبادل التجاري للمنتجات الزراعية والأسمدة.

وأكد أنه تمت الموافقة على النظر في زيادة الخصم في المصروفات الجامعية للطلبة الفلسطينيين، إضافة إلى بدء التحضير للإجراءات الفنية والإدارية لتفعيل خدمات الجوال الفلسطيني في مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب عدد من مدراء التخطيط وقياس الأداء والجودة في القطاع الحكومي الفلسطيني، وعقد دورات تأهيل الأئمة والواعظات مع وزارة الأوقاف المصرية وتوفير 150 منحة من الأزهر في عدد دراسات.

وبين أنه تمت الموافقة على تدريب 20 طبيب فلسطيني سنوياً في المستشفيات المصرية، وتشكيل لجنة فنية لدراسة إيصال التيار من مصر إلى غزة، موضحًا أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية لوضع مقترحات للاستفادة من برامج إعادة الإعمار الممولة من مصر في قطاع غزة، وإعادة النظر في مخرجات ومدخلات معبر رفح التجارية والبشرية.

وفي ختام حديثه، لفت رئيس الوزراء إلى أنه تم الترتيب لزيارة وفد من رجال اعمال مصر في سبتمبر القادم، وكذلك وفداً من رؤساء الجامعات المصرية إلى فلسطين.