Menu

مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شمال شرق القدس

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

قام مستوطنون، مساء اليوم الخميس، بإنشاء بؤرة استيطانية جديدة بالقرب من مضارب عرب الكعابنة في منطقة البقعة شرق قرية مخماس شمال شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ "عدد من المستوطنين قد حضروا إلى منطقة البقعة شرق مخماس وشرعوا في إقامة بؤرة استيطانية بجوار إحدى تجمعات عرب الكعابنة في تلك المنطقة".

وأضافت المصادر، أنّ "إقامة هذه البؤرة في منطقة تقع ضمن النطاق الجغرافي الشرقي لمدينة القدس يوضح سياسيات الاحتلال التي تستهدف إقامة مشروع القدس الكبرى، وترحيل التجمعات البدوية التي تحيط بالقدس من جهة الشرق، مما يثير مخاوف تلك التجمعات من خطر اقتلاعها عبر ممارسة التطهير العرقي ضدهم".

ولفتت المصادر، إلى أنّ "استيلاء المستوطنين على هذه البؤرة يأتي في سياق الحرب الديمغرافية التي تشنها دولة الاحتلال ضد الفلسطينيين، وضمن سياسة الاحتلال للسيطرة على مزيد من الأراضي لأغراض استيطانية"

وتهدف إقامة البؤر إلى تغليف الوجود الفلسطيني بدوائر استيطانية من الأضيق إلى الأوسع وصولاً لعزل قرى وأحياء شرق القدس عن عمقها في الضفة ومحاصرتها في إطار استيطاني يبتلع أراضيها ويحول دون توسعها وقابليتها للحية والنمو مستقبلاً.