Menu

جنين تخوض معركة سيسجلها التاريخ..

ماهر الطاهر: محور المقاومة ينسّق ويتابع عن كثب ما يجري في جنين

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أكّد مسؤول مكتب العلاقات الدوليّة في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين د. ماهر الطاهر، مساء اليوم الإثنين، أنّ "جنين تخوض معركة صمود حقيقيّة سيسجلها التاريخ في صفحات الشرف"، مشيرًا إلى أنّ "محور المقاومة يزداد قوة وينسّق ويتابع عن كثب ما يجري في جنين".

وقال الطاهر، في مقابلةٍ له عبر قناة الميادين، إنّ "مخيم جنين يقف اليوم شامخًا ويقاوم ويسطّر صفحة مجد جديدة أمام عدوان هذا الاحتلال"، مضيفًا أنّ "جيش الاحتلال يعيش حالة من الإرباك الحقيقي، لذلك يقوم بتدمير المخيم وقتل المدنيين".

وأوضّح الطاهر، أنّ "جنين في عام 2002 سطّرت أروع صور المقاومة رغم تدمير المخيم وارتكاب مجزرة من قِبل الاحتلال، واليوم ننحني إجلالاً وإكبارًا أمام ما تقدمّه جنين من بطولةٍ منقطعة النظير"، مؤكدًا أنّ "ما يسمى بـ "قوة الردع" الصهيوني تآكلت وأصبحت في الحضيض".

وبين مسؤول مكتب العلاقات الدوليّة، أنّ "شعبنا الفلسطيني قرّر المواجهة مهما كانت التحديات والمصاعب والمخاطر، وحسم أمره وبرهن أنّه عصي على الكسر ويواجه الاحتلال رغم كل الإمكانات"، مشددًا على أنّه "يجب اجتثاث اتفاقات "أوسلو" والتنسيق الأمني وصياغة استراتيجيّة وطنيّة للمواجهة تشمل شعبنا في كل الأراضي الفلسطينية".

وأشار الطاهر، إلى أنّه "على المستوى السياسي الفلسطيني قلب الطاولة وحسم الأمور والاستناد لخيار المقاومة من أجل خوض معركة الوجود مع هذا الكيان"، داعيًا إلى "سحب الاعتراف بكيان الاحتلال الصهيوني وانهاء أوسلو وكل ما ترتب عليها".

وطالب الطاهر، بضرورة "تشكيل جبهة عربية إسلامية وعالمية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني ونزع الشرعية عن الكيان الصهيوني"، مؤكدًا أنّ "المؤتمر القومي العربي لديه خطة تحرّك ونبحث في اتصالات مع قوى عديدة في العالم لتشكيل جبهة مقاومة عالمية"، لافتًا إلى أنّه "يجب أن يقال بكل وضوح أن أميركا تدعم الاحتلال ويجب عدم المراهنة عليها".