Menu

قرب مضيق "كيرتش"

الأمن الروسي يعثر على متفجرات في سفينة مخصصة لنقل الحبوب

وكالات - بوابة الهدف

أعلن الأمن الروسي، اليوم الاثنين، أنه عثر على آثار متفجرات في سفينة شحن أجنبية كانت في طريقها من تركيا إلى ميناء روستوف الروسي المخصص لشحن الحبوب.

وقالت هيئة الأمن الفدرالي الروسي في بيان صحفي: "لمنع الأعمال الإرهابية والتخريبية وضمان سلامة الملاحة يعمل الأمن الفيدرالي الروسي على تطبيق جملة من إجراءات المراقبة ومعاينة السفن التي تمر عبر مضيق كيرتش، وتم العثور على آثار متفجرات ثنائي نيتروتولوين وتيتريل في سفينة شحن أجنبية كانت في طريقها من تركيا إلى ميناء روستوف على الدون لشحن الحبوب".

وأضافت: "كما تم العثور على أدلة تؤكد حدوث تدخل لتغيير تصميم بعض الأجزاء بهيكل سفينة الشحن، وتبيّن أنه في نهاية ايار كانت السفينة في ميناء كيليا الأوكراني وفي تموز دخلت ميناء توزلا التركي، حيث تم تغيير طاقمها المكون من 12 مواطناً أوكرانياً وتغيير اسمها" مؤكدة  أنه تقرر منع عبور السفينة مضيق كيرتش ليصار إلى إتاحة إبحارها إلى خارج المياه الروسية في وقت لاحق.

 جدير بالذكر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بدأ عمليات تفتيش أمنية على السفن التي تعبر مضيق كيرتش لمنع الأعمال الإرهابية منذ انتهاء العمل بصفقة الحبوب قبل عدة أيام؛ فيما اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أنّ السفن التي تعبر البحر الأسود ناقلًا محتملًا للمعدات العسكرية.