Menu

بالصورمنظمة الشبيبة الفلسطينية في لبنان تستقبل وفداً شبابياً من تجمع الشباب الشيوعي الإيطالي

بيروت_بوابة الهدف

استقبلت منظمة الشبيبة الفلسطينية في لبنان، وفداً شبابياً من تجمع الشباب الشيوعي الإيطالي، وذلك في مكتب الجبهة الشعبية في مخيم مار الياس في بيروت، وكان في استقبالهم مسؤول منظمة الشبيبة الفلسطينية في لبنان إيهاب حمود وقيادة المنظمة في لبنان وبيروت.

وفي بداية اللقاء، رحب إيهاب حمود، بالوفد الإيطالي مقدما شرحًا عن منظمة الشبيبة، وتاريخ إنشائها وأهدافها، وأبرز أعمالها في لبنان، والتحديات التى يمر بها الشباب، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، والحصار والبطالة التى يعانيها الشباب.

بدوره قال مسؤول العلاقات الوطنية في قطاع الشباب للجبهة الشعبية القادم من قطاع غزة سعيد عيسى، إن جوهر العمل هو من أجل فلسطين من بحرها لنهرها كاملة، وإن العمل الطلابي والشبابي في قطاع غزة يأتي في إطار التطوع من قبل الرفاق، وهذا سر النجاح.

وتطرق عيسى إلى واقع الشباب في قطاع غزة، مستعرضًا عمل اتحاد الشباب التقدمي، الإطار الشبابي للجبهة، وكذلك جبهة العمل الطلابي التقدمية في الجامعات، وأبرز القضايا التي يعانيها الشباب والطلبة، وقدّم شرحاً مفصلاً حول العمل وآلياته وأبرز المعيقات، مؤكداً أن الجبهة تعتبر الوفد جزءاً أصيلاً من معسكر الأصدقاء، وتعتز بالشراكة معه.

كما تحدث نائب مسؤول منظمة الشبيبة في لبنان علي قيسية، مقدماً نبذة عن واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، موضحاً بعض الأرقام حول نسبة الشباب الفلسطيني والبطالة، ومستوى التحصيل العلمي، وتفوق الشباب الفلسطيني في مختلف المجالات العلمية والإبداعية رغم كل الظروف والقوانين الجائرة بحقه، التي لا تقل عن حصار شعبنا في الضفة الغربية وغزة على هيئة حصار دون جدران.

ولخص للوفد تجربة منظمة الشبيبة الفلسطينية و إنجازاتها مجيباً عن بعض التساؤلات التي طرحها الوفد حول الهوية الفكرية والسياسية، التي قد يستفيد منها تجمع الشباب الشيوعي في بناء كادراته ووضع برامج عمله المستقبلية.

وأكد الطرفان في ختام اللقاء على ضرورة تعزيز العلاقات والتواصل المستمر في خدمة القضايا النضالية ذات الاهتمام المشترك.

64d008dc2a488.jpg
chab6-8-20233.jpg