Menu

طالت عدة محافظات..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وذلك خلال مداهمة عددًا من منازل المواطنين في منطقتي بيت زعته والظهر في البلدة.

وبحسب المصادر، فقد اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: مهدي محمد حماد أبو مارية (18 عامًا)، ومحمد ذياب صبارنة (20 عامًا)، وابراهيم عيسى بحر (21 عامًا) ونقلتهم إلى معسكر "عصيون" المقام على أراضي البلدة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من بلدة زعترة شرق بيت لحم، حيث جرى اعتقال سيف أبو عامرية بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وخلال عدوان الاحتلال على مخيم عقبة جبر فجر اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم الشاب محمد نصر أبو العسل (20 عامًا) من منزله.

وفي أحدث تقريرٍ لها، قالت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، وذلك في النصف الأوّل من العام الجاري 2023، من بينهم 568 طفلاً، و72 امرأة.

وأوضح التقرير، أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.