Menu

بحجة عدم الترخيص..

شرطة الاحتلال تهدم منزلاً في أم الفحم بالداخل المحتل

الداخل المحتل _ بوابة الهدف

قالت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، إنّ آليات السلطات الصهيونية وجرافاتها تحت حماية قوات من الشرطة، هدمت منزلاً قيد الإنشاء في حي عين إبراهيم في مدينة أم الفحم، بحجة البناء دون ترخيص.

وأضافت المصادر، أنّ "آليات الهدم اقتحمت حي عين إبراهيم، وسط حراسة مشددة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، وأمّنت عملية الهدم ومنعت الأهالي من الاقتراب من المكان، كما أغلقت الشرطة الشارع المؤدي إلى المنزل".

وأشارت المصادر، إلى أنّ "حي عين إبراهيم، شهد خلال الأشهر الماضية، عمليات هدم مختلفة لجدران ومنازل قيد الإنشاء، إضافة إلى مزارع وحظائر للمواشي".

ويذكر أنّ حي عين إبراهيم يتبع لبلدية أم الفحم، ويقع في المنطقة التي تعد ضمن أراضي الروحة المهجرة، فيما تشدد السلطات الصهيونية قبضتها على هذه المناطق، لمنع الأهالي من التوسعة بسبب أهمية المكان.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل عمليات هدم الأبنية والمنشآت التابعة للفلسطينيين بحجج وذرائع مختلفة أبرزها "عدم الترخيص".

وتأتي عمليات الهدم والتشريد والتهجير، بهدف فرض تغييراتٍ ديموغرافيّة والانقضاض على الوجود الفلسطيني، ولتوسيع أطماع الاحتلال ومشاريعه الاستيطانيّة في الضفة المحتلة.