Menu

هوكستين يصل إلى لبنان لمتابعة اتفاق الحدود البحرية

بيروت - بوابة الهدف

وصل الموفد الأمريكي آموس هوكستين، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في زيارة تهدف لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين اللبنانيين؛ لبحث عدة ملفات منها اتفاق الحدود البحرية والتوترات عند الحدود.

وأعلنت، في وقت سابق، السفارة الأمريكية، في بيان صحفي ، أنّ "كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الطاقة والبنية التحتية آموس هوكستين يزور لبنان من 30 إلى 31 آب/أغسطس، لمتابعة اتفاق الحدود البحرية التاريخي الذي جرى التوصل إليه في تشرين الأول/أكتوبر 2022".

وفي سياق متصل، كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، أمس الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدة تكثّف جهودها لتهدئة التوترات المتزايدة بين الاحتلال الصهيوني وحزب الله، مشيرًا إلى أنّ هوكستين سيعمل على "تهدئة التوترات على الحدود".

وتشهد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، ومؤخرًا، توترات متصاعدة إثر اتخاذ قوات الاحتلال إجراءات عدائية في المنطقة، بحيث حاولت، في حزيران/يونيو الفائت، القيام بأعمال تجريف خارج ما يُعرف بـ"خط الانسحاب"، في منطقة كفرشوبا المحتلة جنوبي البلاد، لكنّ أهالي كفرشوبا والعرقوب نجحوا في وقف عملية الجرف. 

وعليه، نصب حزب الله، في حزيران/يونيو الماضي، خيمتين عند المناطق الحدودية جنوبي لبنان، وحذّر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الاحتلال الصهيوني، من القيام بأي حماقة لإزالة الخيمتين، قائلاً إنّ "المقاومة لن تتهاون ولن تتخلى عن مسؤولياتها في الحماية أو الردع، وستكون جاهزة لأي خيار، ولمواجهة أي خطأ أو حماقة".