Menu

مُحدّث- اقتحام قباطية: حصار ومواجهات وإصابات

جيش الاحتلال

بوابة الهدف_ الضفة المحتلة

اقتحم جيش الاحتلال، بنحو 50 آلية عسكرية، فجر اليوم الخميس، بلدة الفدائيين الثلاثة الشهداء، منفذي عملية باب العامود عصر أمس، ب القدس المحتلة، وداهموا منازلهم.

وأفادت المصادر المحلية بأن الجيش عاين وصوّر المنازل الثلاثة، فيما يبدو تمهيد لاستصدار قرار لهدمها، كما حوّلت ثلاثتها إلى نقاط عسكرية أحكمت الحصار في محيطها.

واقتحم الاحتلال منازل أخرى في البلدة، وفتشها، قبل أن تندلع مواجهات بين القوات "الإسرائيلية" وشبان البلدة، الذين يُلاحقون الجنود المنتشرين في نقاط عديدة بمختلف أحياء قباطية، وأفادت المصادر بإصابة عدد من الشبان بالرصاص الحي، والمواجهات لا تزال مستمرة.

بالتزامن، يُجري الاحتلال اعتقالات واسعة في البلدة، وتم اعتقال 5 مواطنين على الأقل، حتى لحظة كتابة الخبر، فيما تم استجواب العشرات من الأهالي.

وأفاد مراسلنا بأن جيباً عسكرياً دهس طفلاً في الشاريع الرئيسي بالبلدة، بصورة متعمدة، وتسبب له بجراح حرجة، نُقل على إثرها للعلاج.

ويُغلق الجيش الصهيوني منافذ قباطية، وشكّل "المتاريس الترابية" لمنع المواطنين من الحركة عبر المداخل والمخارج، تشديداً للطوق الأمني الذي أمر بفرضه رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو.

وشهداء قباطية، نفذوا عملية طعن مشتركة في باب العامود بالقدس المحتلة، عصر الأربعاء، وتمكنوا من قتل مستوطنة، وإصابة نحو 10 "إسرائيليين" آخرين، والأبطال الشهداء هم: أحمد ناجح أبو الرب (21) عاماً، محمد أحمد كميل (20) عاماً، أحمد ناجح اسماعيل (22) عاماً.