Menu

بالفيديو والصورالأعنف منذ بداية العدوان.. سلسلة غارات كثيفة على مدينة غزة

غزة_بوابة الهدف

شنت طائرات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الاثنين، سلسلة غارات عنيفة وكثيفة على مدينة غزة، هي الأعنف منذ بداية العدوان المستمر لليوم الثالث على التوالي.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية عدداً كبيراً من المباني والعمارات السكنية في حي الرمال ومحيط شارع الصناعة ومقر وكالة الغوث "الأونروا" وسط غزة.

وكان متحدث باسم جيش العدو قال إن قواته شنت أكثر من 130 غارة على عشرات الأماكن في مدينة غزة.

وعُرف من بين المباني التي تم استهدافها مقر شركة الاتصالات الفلسطينية، في حي الرمال، كذلك مبنى وزارة الأوقاف، ومسجد العباس، ومركز شرطة الرمال، وشقة سكنية في برج البدرساوي المجاور لمشفى الشفاء وسط غزة، إضافة لقصف عديد من الشوارع والمفارق الرئيسية وسط مدينة غزة.

a42c1d6c-13ef-455d-b272-47640656bcc4.jpeg
 

الأعنف منذ بداية العدوان.. سلسلة غارات غير مسبوقة على مدينة  <a href=غزة (1).jpeg" class="img-fluid" src="https://hadfnews.ps/img/2TuyJ.jpeg" />
الأعنف منذ بداية العدوان.. سلسلة غارات غير مسبوقة على مدينة غزة (6).jpeg
الأعنف منذ بداية العدوان.. سلسلة غارات غير مسبوقة على مدينة غزة (5).jpeg
الأعنف منذ بداية العدوان.. سلسلة غارات غير مسبوقة على مدينة غزة (4).jpeg
الأعنف منذ بداية العدوان.. سلسلة غارات غير مسبوقة على مدينة غزة (3).jpeg
الأعنف منذ بداية العدوان.. سلسلة غارات غير مسبوقة على مدينة غزة (2).jpeg
 

ويستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزّة، منذ صباح السبت 7 أكتوبر/ تشرين أوّل، والذي جاء عقب إعلان المقاومة الفلسطينية عن انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، للردّ على جرائم الاحتلال في  القدس  المحتلة والأقصى والأسرى وعلى كل شعبنا، والتي افتتحتها باقتحام عشرات المواقع العسكرية لجيش الاحتلال على امتداد "غلاف غزة"، تمكنت خلالها من القضاء على مئات المستوطنين والجنود، بالإضافة إلى أسر العشرات وربما من الجنود والمستوطنين.

وتشن طائرات الاحتلال الحربيّة مئات الغارات تستهدف بيوت ومنازل المواطنين، علاوة على تدمير عدد من الأبراج والمباني السكنية والحكومية، في ظل فشلها في مواجهة المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها، التي ما زالت تشتبك مع العدو داخل الأراضي المحتلة.

وفي آخر المستجدات على صعيد الملحمة البطولية التي تخوضها المقاومة، فقد أعلنت كتائب القسام عن قصف مطار "بن غوريون الإسرائيلي"، برشقة صاروخية ردًا على الجرائم المتواصلة واستهداف البيوت المدنيّة في غزّة.

كما أكَّدت كتائب الشهيد  أبو علي مصطفى  في تصريحٍ لها: "ما تزال مجموعاتنا الضاربة تخوض غمار المعركة ضد الاحتلال إلى جانب الرفاق والأخوة في قوى المقاومة، وليعلم العدو أنّ تصعيد عدوانه ضدّ شعبنا والمدنيين العزل سيدفع ثمنه غالياً، فما في جعبتنا ثمين ويثلج الصدور!".

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بأنّ عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل، وصل إلى 560 مواطناً واصابة 2900 مواطنا اخر بجراح مختلفة.