Menu

برًا وبحرًا وجوًا..

110 شهداء جراء تجدّد عدوان الاحتلال على قطاع غزة

غزة _ بوابة الهدف

ارتفع عدد الشهداء إلى 110 شهداء، غالبيتهم من الأطفال والنساء، عقب تجدّد قصف الاحتلال الصهيوني، برًا وبحرًا وجوًا، منذ صباح اليوم الجمعة، لمناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة المؤقتة.

واستهدفت طائرات الاحتلال، منزلاص في منطقة الظهرة غرب مدينة خانيونسـ ومنزلاً وسط مدينة رفح، وكذلك منزلاً لعائلة الدحدوح في شارع 10 جنوب غرب مدينة غزة، و مدرسة تابعة للأونروا تأوي نازحين في مخيم جباليا عصر اليوم.

وفي وقت سابق، دمرت طائرات الاحتلال مسجد حليمة وسط خان يونس، جنوب القطاع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، فيما قصفت طائرات الاحتلال ثلاثة منازل في مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، فيما شنت عدة غارات على الشجاعية والزيتون شرق غزة.

ويُذكر أنّ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوانٍ صهيوني تواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وخلال أيام الهدنة، أفرجت سلطات الاحتلال عن 63 معتقلة، و147 طفلاً، غالبيتهم اعتقلوا خلال عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك ضمن صفقة أبرمت مع المقاومة في غزّة برعاية الوسطاء.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال أيّام الهدنة السبعة أكثر من 260 مواطنًا في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.