Menu

شهداء واعتقالات جراء عدوان للاحتلال على جنين ومخيمها

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

استشهد أربعة شبان، واصابة آخرين بجروح، أحدهما بحالة خطيرة، واعتقل ستة آخرون، فيما أصيب صحفيان، جراء عدوان الاحتلال ، اليوم الثلاثاء، على مدينة جنين ومخيمها، وسط دمار كبير في البنية التحتية. 

وبحسب مصادر محلية، فإن والشهداء الأربعة، هم: رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر زكارنة، وثائر أبو التين (18 عاما).

وأفاد مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر بأن الشبان الأربعة استشهدوا جراء استهدافهم بشكل مباشر، من قبل طائرة مسيرة للاحتلال، في حي السيباط من مدينة جنين، فيما أصيب شاب بشظايا رصاص أحد القناصة.

وأضافت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا، أن شابا آخر أصيب بالرصاص الحي في البطن والساق، ووصفت اصابته بالخطيرة.

كما قامت طائرات الاحتلال بإلقاء قنابل دخانية سامة في ساحة المستشفى، وحالت دون نقل الشهيد ابو التين إلى مستشفى جنين، ما حدا بطواقم الاسعاف لنقله إلى مركز صحي بلدة قباطية.

وأصيب والد الشهيد زكارنة بجلطة بعد تلقيه خبر استشهاد نجله، وهو والد الشهيد صدقي، الذي استشهد في الثامن من كانون الأول عام 2022.

وفي ساعات الصباح الباكر، حاصرت قوات الاحتلال مستشفيات: ابن سينا، وجنين الحكومي، والرازي، ومنعت سيارات الإسعاف من نقل الشهداء.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من جنين ومخيمها، وهم: جلال الصوص، وبهاء وضياء أبو زيد، ومجد عرباوي، وياسين صحي حنون، وعلاء مصبح ابو الهيجا، ومهند ابو الهيجا.

كما شهدت مدينة جنين ومخيمها دمارا واسعا في البنية التحتية، حيث دمرت قوات الاحتلال دوار الأسير الشهيد كمال أبو وعر في حي الجابريات في جنين، ودوار الشهيد في حي البساتين، ودوار الشهداء في حي المراح في جنين، وقصفت منزلا ومحلا تجاريا في مخيم جنين.