Menu

تزامنا مع ذكرى يوم الأرض الخالد وصمود شعبنا الأسطوري في وجه آلة الإبادة الصهيونية

مجلة الهدف: صدور عدد آذار / مارس.. العدد (1531) بالتسلسل العام والسابع والخمسون رقميًا

HADAF 57

صدر اليوم الأحد، عدد آذار / مارس من مجلة الهدف، ويحمل العدد الجديد الرقم (1531) في التسلسل العام، والسابع والخمسون في النسخة الرقميّة.

حيث ساهم في هذا العدد مجموعةٌ من الكتُّاب والمثقفين العرب والفلسطينيين، والذي حمل غلافه تصميم ليوم الأرض الخالد في ظل استمرار العدوان الصهيوني والأمريكي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية وكل أرجاء المنطقة.

لتحميل العدد 57: اضغط/ي هنا

وتطالعون في افتتاحيّة العدد مقال بعنوان: "بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وجاء حوار العدد مع د. طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة حاوره فيه الزميل محمد أبو شريفة والذي تناول العديد من القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية وسبل توحيد الجهود المبذولة لتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني في ظل حالة الصمود الأسطورية في وجه ألة القتل الصهيونية الأمريكية.

أما في الهدف تطالعون زاوية محررة بعنوان "شهادات من ويلات الحرب"، و مقال بعنوان "بهمش يا وطن" للكاتب أحمد علي هلال، ومقال للكاتب محمد العبد الله بعنوان "وديع حداد: قائد بمساحة الوطن وقُدسية القضية"، وزاوية محررة أخرى بعنوان "الغزيَّات في يوم المرأة.. قتل واعتقال ونزوح"، ومقال آخر بعنوان "رأي: بيان فتح وفخ الوهم" للكاتب محمد حسين.

وفي قسم شؤون فلسطينية كتب علي زيدان مقال بعنوان "تهجير مقابل تهجير"، ومقال بعنوان "الضفة الغربية على فوهة بركان حرب غزة" للكاتب بسام عليان، وتطالعون أيضًا في القسم مقال للكاتب ثائر أبو عياش بعنوان "غزة.. الحرب وسؤال الصفح"، وتطالعون أيضًا مقالاً للأسير المحرر نادر نادر بعنوان "أسرانا الأبطال وحرية وشيكة"، ومقالاً أخر بعنوان "غزة بين عبقرية المكان والمشاريع الاستعمارية" للكاتب الرفيق أبو علي حسن، وتطالعون أيضًا في القسم مقالاً للكاتب محمد العبد الله بعنوان "باسل الأعرج.. ثقافة الاشتباك والاشتباه"، ومقالاً أخر للكاتب د. لبيب قمحاوي بعنوان "من يقرر مصير الفلسطينيين؟"، وتطالعون مقالاً للكاتب د. موسى العزب بعنوان "الوحدة الوطنية ضرورة حتمية، ولكن كيف؟"، ويختتم القسم بمقال للكاتب عليان عليان بعنوان "الضفة الغربية بين الدور المطلوب ومعوقاته في «طوفان الأقصى»".

أما في قسم شؤون عربية تطالعون مجموعة من المقالات للعديد من الكتاب العرب حيث كتب د. أحمد شقير مقالاً بعنوان "باب المندب والعسكرة في البحر الأحمر"، ومقالاً للكاتب رضي الموسوي بعنوان "عن ملحمة غزة وقناة بن غوريون واتفاقات «إبراهام»"، وتطالعون أيضًا في القسم مقالاً للرفيق صلاح صلاح بعنوان "حرب طوفان الاقصى: لها ما قبلها وما بعدها" ومقالاً آخراً للكاتبة خديجة رياضي بعنوان "المرأة المغربية والقضية الفلسطينية"، وأخيرًا في قسم شؤون عربية مقال للكاتب محمد العيسى بعنوان "طوفان الأقصى ودور حركات التحرر والمقاومة".

وفي قسم شؤون دولية كتب الكاتب محمد صوان مقالاً بعنوان "ارتدادات طوفان الأقصى على الخطاب الأمريكي اللاتيني"، وتطالعون مقالاً للكاتبة إلهام الحكيم بعنوان "ازدواجية المعايير في مجتمع دولي منافق"، وأيضًا مقالاً للكاتبة منى عباس فضل بعنوان "في المشهد الاستراتيجي: غزة باب للعبور"، ومقالاً للكاتب ثائر خليل بعنوان "تعمّق أزمة واشنطن الإقليمية أمام صمود المقاومة"، وأخيرا تطالعون في هذا القسم مقالاً للكاتب رامي حاج سعيد بعنوان "الرأي العام الغربي بين طوفان الأقصى وازدواجية المعايير".

وفي قسم شؤون العدو تطالعون مقالاً للهدف بعنوان "اعترافات أمنيّة إسرائيلية"، ومقالاً خاص بالهدف من أنقرة بعنوان "(أنطاليا) التركية تلغي اتفاقية التوأمة مع (بيت يام) الإسرائيلية"، وتطالعون مقالاً للكاتبة د. انتصار الدّنان بعنوان "نتنياهو واليوم التالي للحرب"، ومقالاً آخراً للكاتب موسى جرادات بعنوان "السياسة في الفهم الصهيوني" ويختتم القسم بمقال للكاتبة نبال عمر بعنوان "على وقع طوفان الأقصى الحريديم بين الهجرة والتجنيد".

أما في قسم شؤون الثقافية تطالعون مقال للكاتبة ثناء أحمد بعنوان "مفهوم الأدب الرصين" ومقالاً للكاتب عبد النور الهنداوي بعنوان "العربي قبر العربي" وقصة قصيرة للروائي أحمد الخميسي بعنوان "قصة قصيرة: بط أبيض صغير"، ومقالاً للكاتبة هند يوسف خضر بعنوان "«تقاطيع على الأسلاك الشائكة» لـ«زكي أبو العيش»"، وأخيراً تطالعون في هذا القسم قصيدة للشاعر خالد جميل عوض بعنوان "عرس الأقاحي".

ويُختتم هذا العدد من مجلة الهدف بمقالةٍ كتبها الروائي وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق مروان عبد العال حملت عنوان "الغضب الساطع آتٍ"، مع ملصقات في ذكرى يوم المرأة العالمي وذكرى يوم الشهيد الجبهاوي والرفيق القائد وديع حداد من تصميم الرفيق جيفارا عبد القادر - دائرة الإعلام المركزي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .