Menu

الأردن: الملتقى الوطني لدعم المقاومة ينظّم مسيرات جماهيرية حاشدة تنديداً بالمجازر الصهيونية في قطاع غزة.

 

استمراراً للفعاليات الشعبية والجماهيرية، وبدعوى من الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن انطلقت مسيرة حاشدة في العاصمة عمان من أمام جامع عباد الرحمن بالقرب من السفارة الأمريكية تنديداً بالمجازر الصهيونية بحق الأبرياء من أبناء شعبنا في قطاع غزة، وطالبت الجماهير بوقف محرقة غزة.

وهتف المشاركون " حيولي اليمني الأسمر ... أسياد البحر الأحمر.. غزة وصنعاء وبيروت المشروع الأمريكي بموت"، " يا أمريكا لمي جنودك.. بكرا جيوش الفقرا تدوسك"، " والقصة بتبدا من بعيد من عند الغربي العربيد من أمريكا بالتحديد.. رأس الدول الرجعية " يامقاومة شيلي شيل.. ورجي هالكيان الويل" وغيرها من الهتافات الأخرى.

ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها شعارات مختلفة منها "أمريكا رأس الإرهاب"، "إسقاط معاهدة وادي عربة وإنهاء القواعد العسكرية الأمريكية"، و"أوقفوا هولوكوست غزة"، وعبارات أخرى..

وفي ختام المسيرة قدّم الرفيق الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية كلمة الملتقى الوطني لدعم المقاومة والتي أكّد فيها على دعم أهلنا في قطاع غزة وعموم فلسطين، وأشار إلى الدور الرئيسي لأمريكا الشريك في العدوان على الشعب الفلسطيني ليس فقط بالسلاح والإمداد به، بل في تعطيل إرادة المجتمع الدولي الذي يطالب بوقف إطلاق النار.

وشدّد الرفيق سعيد في رسالة إلى أمريكا وحلفائها بأن هذا الحال لن يدوم مؤكداً على أن المستقبل للشعوب الحرة التي ستحقق انتصارها على أعدائها.

كما وجّه رسالة إلى غزة الصابرة بأوجاعها وآلامها ودمائها، الثابتة بإرادة ثوّارها لتقول للعالم كله أنّ الشعب الفلسطيني موجود على أرضه وأنّ الكون كله لو اجتمع على اجتثاثه منها لن يقوى على ذلك.

وفي سياق متصل وبدعوة أيضاً من الملتقى الوطني لدعم المقاومة استجابت مدينة إربد لها، انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد الهاشمي وسط البلد وصولاً إلى ميدان وصفي التل، حيث احتشد الآلاف من أهالي المدينة يهتفون للمقاومة وينددون بالعدوان الغاشم البربري من الكيان الصهيوني وأمريكا على أهالي قطاع غزة. 

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بإلغاء كافة المعاهدات والاتفاقيات مع الكيان الصهيوني، وطرد سفيره، وإغلاق سفارته، وفي نهاية المسيرة تحدّث النائب حسن الرياطي موجّهاً التحية للمقاومة ولأهالي قطاع غزة  على صمودهم في وجه هذه الحرب القذرة مؤكداً على مطالب الشارع الأردني  بإلغاء معاهدة العار معاهدة وادي عربة وإلغاء الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني إضافةً إلى طرد سفير الكيان وإغلاق سفارته في عمان، كما أكّد على ضرورة دعم المقاومة وإسنادها بالفعل الجماهيري  ونبض الشارع الأردني الحيّ والذي عبّر عن وقوفه مع أهلنا في قطاع غزة في تفاعله وتجاوبه مع الإضراب الذي حدث قبل أيام ليرسّخ معانٍ حقيقية من وحدة حال الشعبين الفلسطيني والأردني.

msg6923977112-11278.jpg
msg6923977112-11249.jpg