Menu

أكثر من 39 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

307 يوماً من الإبادة.. عشرات الشهداء بمجازر دامية في أنحاء القطاع

قطاع غزة _ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 307 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 39699 شهيدًا و91722 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأكّدت الوزارة، أنّ الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 22 شهيد و77 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وفي مدينة غزة، تمكنت طواقم الإسعاف والطوارئ، من نقل إصابة خطيرة إثر استهداف منزل عائلة "شريم" في حي الشيخ رضوان شمالي المدينة، فيما قصفت طائرات الاحتلال في محيط الجسر في ذات الحي.

واستشهد 15 مواطنًا، ظهر اليوم، في قصف طيران الاحتلال الصهيوني مدرستي مدرستي عبد الفتاح حمود والزهراء شرق مدينة غزة ويقطن فيها آلاف النازحين، بحسب الدفاع المدني.

وكما ارتقى شهيدين ارتقَيا في قصف صهيوني لمحيط دوار الكويت في حي الزيتون، جنوبيّ شرقيّ مدينة غزة، فيما استهدفت مسيّرة "كواد كابتر" بالنيران محيط الكلية الجامعية والمجمع الإسلامي في حي الصبرة، كذلك أطلقت زوارق الاحتلال النار باتجاه ساحل مدينة غزة.

وفي شمال القطاع، قصفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية في محيط دوار التربية والتعليم، فيما اشتعلت النيران جراء قصف جيش الاحتلال بالقذائف المدفعية والدخانية المناطق الشرقية من بيت لاهيا، كما شنت الطائرات غارة شرقي معسكر جباليا.

ووسط القطاع، ارتقى 4 شهداء في قصف استهدف مدنيين في محيط شركة الكهرباء، شمالي مخيم النصيرات، فيما استهدفت طائرات الاحتلال الطوابق العلوية في برج جبريل بشارع البيئة في مدينة دير البلح، كما أطلقت قوات الاحتلال النار وقذائف المدفعية على المناطق الشرقية في دير البلح.

وجنوب القطاع، استهدف الاحتلال بالقصف المدفعي منزلاً قرب صالة "دريم" في بلدة القرارة في مدينة خان يونس، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 5 شهداء، كما أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء قصف تعرض له منزل يعود لعائلة أبو حسنة وسط بلدة عبسان الكبيرة شرقي المدينة، فيما أطلقت دبابات الاحتلال نيرانها بكثافة نحو شرق بلدة القرارة شرق المدينة.

وشنت طائرات الاحتلال الصهيوني غارتين على المنطقة الشمالية الشرقية لمدينة رفح، كما نسفت قوات الاحتلال مربعًا سكنيًا في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح، بحسب مصادر محلية.