Menu

حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة

الهدف الإخبارية - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بمدن وبلدات الضفة المحتلة.

وفي شمال طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب كامل سميح كامل غنام، بعد دهم منزله، وتفتيشه، فيما هدمت صرح الشهيد خالد الشاويش، أثناء اقتحام البلدة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ عدة دوريات عسكرية برفقة جرافة اقتحمت فجرا مدينة طوباس من الجهة الشرقية، وسط اندلاع مواجهات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من محافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدداً من الجيبات الاحتلالية اقتحمت منطقة بلاطة البلد شرق نابلس، وحاصرت أحد المنازل، واعتقلت منه الأسير المحرر محمد سلامة البري.

وبينت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى بيت دجن وبيت فوريك وروجيب شرق نابلس، وبيتا جنوبا، وداهمت عددا من المنازل هناك، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلت مواطنين من بيتا وهما مكيد جارح عديلي، وباسل فتحي داوود، كما اعتقلت الشاب عمر عاطف دويكات من روجيب بعد أن اعتدت عليه بالضرب.

في مدينة قلقيلية، قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة واعتقلت الشابين فارس عوينات بعد أن داهمت منزله في حي شريم بالمدينة، ومحمد اياد نوفل من منزله.

وأضافت المصادر، أنّ قوات الاحتلال داهمت عددا من البنايات السكنية في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من بيت لحم، وهم: عمر محمد البنا (22 عاما)، وطارق موسى حمامدة (16 عاما)، وباسل عزام فرارجة (19 عاما)، وحمادة نضال اخليل (17 عاما)، ومحمد ابراهيم قراقع (20 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، وإسلام محمد قنيص (27 عاما ) من بلدة الدوحة غربا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي الخضر جنوبا وتقوع شرقا، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ايهاب طه صالح النجار من مدينة الخليل بعد دهم منزله، وتفتيشه، والفتيين حمادة خالد جوابرة، ومحمد الدغاغمة من مخيم العروب، بعد الاعتداء عليهما، وعلى أفراد أسرتهما.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت مقر الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام في البلدة، وعدة احياء، وفتشت منازل، وعبثت، وكسرت محتوياتها، واحتجزت ما يزيد عن 20 مواطنا عدة ساعات، واعتدت عليهم بالضرب المبرح، وحققت معهم ميدانيا، وبعد اخلاء سبيلهم توجه عدد منهم للعلاج في المستشفيات والمراكز الطبية.

وفي أحدث وفي أحدث تقريرٍ لها، أكّدت هيئة شؤون الأسرى، ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بداية تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 10 آلاف و900 معتقلاً، مشيرةً إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.