Menu

"أونروا": 720 عائلة تتلقى دعماً لإعادة بناء وإصلاح منازلها هذا الأسبوع

أرشيفية

غزة_ بوابة الهدف

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، أنها بصدد توزيع ما يزيد عن 5 مليون دولار أمريكي، من التمويل المتاح، خصص منها 2.65 مليون دولار، لإعادة الإعمار و2.42 مليون أخرى لأعمال إصلاح للمساكن المتضررة بشكل بالغ.

وذكرت "أونروا" في بيان لها وصل "بوابة الهدف"، أن الأموال المُقدمة ستصل إلى ما مجموعه 720 عائلة لاجئة، في مختلف أنحاء قطاع غزة، وستتمكن العائلات من الحصول على المساعدة عبر البنوك المحلية خلال الأسبوع الجاري.

ولفتت وكالة الغوث أن برنامج "الإيواء الطارئ"، الذي يشمل  دعم إعادة إصلاح المنازل وإعادة البناء وحلول الإيواء المؤقت، ضمن أولويات الأونروا القصوى، إذ تبقى الوكالة ملتزمة بدعم العائلات المتضررة، مع أن ذلك يتطلب تمويل جديد لمواصلة تقديم المساعدات ضمن برنامج المساعدات النقدية للإيواء.

ونوّهت "أونروا" إلى أنها تُواجه عجزاً قدره  473 مليون دولار، من مجموع 720 مليوناً تحتاجها لدعم برنامج "الإيواء الطارئ"، إذ تعهّدت الدول المانحة بمبلغ 247 مليوناً فقط، حتى الآن.

وعليه جدّدت وكالة الغوث مناشدتها للمانحين للإسهام بسخاء، وبشكل عاجل، في برنامج الإيواء الطارئ، من أجل تقديم بدل الإيجار أو المساعدات النقدية للقيام بأعمال إصلاحات وإعادة بناء المساكن المتضررة للنازحين الفلسطينيين من اللاجئين في قطاع غزة.