Menu

اجتماع أمني بين "المخابرات والوقائي والشؤون المدنية" والاحتلال

مناطق أ

فلسطين المحتلة-بوابة الهدف

كشف مصدر فلسطيني مطّلع أن اجتماعاً أمنياً بين وفدين فلسطيني و"إسرائيلي" عقد مساء الأحد في مدينة القدس المحتلة، وقال المصدر لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية انه من المتوقع تلقّي الوفد الفلسطيني إجابات الاحتلال بشأن المطالب الفلسطينية بوقف نشاطات جيش الاحتلال في مناطق "أ" من الضفة الغربية المحتلة.

وكانت ذكرت إذاعة جيش الاحتلال صباح الأحد، عن تقدم في الاتصالات الأمنية الجارية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال، لوقف نشاطات جيش الاحتلال في عدد من مدن الضفة.

ويشمل اللقاء، وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ورئيس جهاز الأمن الوقائي زياد هب الريح، ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي المحتلة يؤاف مردخاي، وقائد ما تسمى "الجبهة الوسطى" عن الضفة المحتلة، روني نوما.

وحسب إذاعة الاحتلال، قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون ان "اسرائيل لن توافق على منع قواتها من دخول مناطق (أ) بشكل مطلق علماً لأن اتفاق أوسلو للسلام يسمح لها بالدخول إذا اقتضت الضرورة الأمنية ذلك."

واعترض جهاز "الشاباك" على تقليص النشاط الأمني للاحتلال في مدن الضفة المحتلة، وسلّم يعالون ونتنياهو ومسؤولين أمنيين كبار وثيقة سرية للاعتراض على ذلك.