Menu

جيش الاحتلال يعتقل عددًا من المناضلات الفلسطينيات في الضفة الغربية

الرفيقة عبلة سعدات، وكالات

الهدف الإخبارية - فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا من المناضلات الفلسطينيات في الضفة الغربية. ومن بين المعتقلات، عبلة سعدات، زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأسير أحمد سعدات، التي تم اعتقالها بعد مداهمة منزلها في البيرة.

كما شملت حملة الاعتقالات الرفيقة تحرير بدران جابر، بعد اقتحام منزلها في بيتونيا غرب رام الله، بالإضافة إلى الطالبة في جامعة بيرزيت، الرفيقة دعاء القاضي، التي اعتقلت أيضًا من منزلها في البيرة.

IMG-20240917-WA0059.jpg
 

تأتي هذه الاعتقالات في سياق حملة الاحتلال المستمرة ضد القيادات الفلسطينية والناشطات في الضفة الغربية.

أدانت لجنة الأسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين IMG-20240917-WA0061.jpg
بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل القائد أحمد سعدات في الضفة الغربية، واعتقال زوجته المناضلة عبلة سعدات. جاء ذلك في بيان صدر اليوم، أعربت فيه اللجنة عن قلقها من استمرار الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى والأسيرات، ولا سيما الأطفال والمرضى منهم.

وأشارت اللجنة إلى أن الاعتداءات المتكررة على المعتقلين في السجون الإسرائيلية تُعد جرائم حرب تستوجب المساءلة الدولية. كما حملت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة عبلة سعدات والقيادية خالدة جرار، اللتين تعانيان من أوضاع صحية صعبة.

IMG-20240917-WA0060.jpg
 

وأكدت اللجنة أن صمت المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة والدول العربية والإسلامية شجع الاحتلال على التمادي في جرائمه. ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى التدخل الفوري وزيارة الأسرى للإطلاع على أوضاعهم الصحية، وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

كما طالبت لجنة الأسرى والمحررين الجبهة الشعبية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، والعمل على إطلاق سراح كافة الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال.