Menu

محدّث: اقتحامات واندلاع مواجهات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

مواجهات الضفة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات العدو خلال ساعات المساء وفجر اليوم الخميس مناطق متفرقة بالضفة المحتلة ونفذت مداهمات لمنازل المواطنين، وشهدت بلدة كفر قليل صباح اليوم انتشار مكثف لقوات من جيش العدو، وحملة مداهمات لمنازل المواطنين واعتقلت 12 من الأهالي حتى اللحظة.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات من جيش العدو بلدتي بيت عوا، ومدينة يطا والمنطقة الجنوبية، وداهمت عدد من منازل المواطنين، ونفذت قوات العدو عمليات اقتحام لعدد من منازل عائلة الرجوب في حي كريسة بمدينة دورا تخللها تفتيش منازل وتسليم الأسير المحرر هاني الرجوب بلاغ لمقابلة مخابراتها، واقتحمت قوات أخرى من جيش العدو منزل المواطن عايد الفقيه، وجرى تفتيش منزله ومنزل نجله يوسف، وكان العدو أفرج عنه مساء الأربعاء بعدو نحو أسبوعين من التحقيق والاستجواب، واقتحم جنود منزل المواطن نافذ جبارة الفقيه وسلّموا نجليه أكرم وفراس بلاغي مقابلة للمخابرات الصهيونية.

واعتقلت قوة عسكرية من جيش العدو الشاب أحمد ماهر ملوح المسالمة بعد اقتحام منزل عائلته في بيت عوا جنوب غرب الخليل، وكانت اعتقلت شقيقه الطفل يوسف بعد اقتحام منزل عائلته فجر الأربعاء.

ويواصل جيش العدو حصاره لـ 700 ألف مواطن في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة لليوم 21 على التوالي، وسط حملات اقتحام وتفتيش واعتقال بشكل يومي، منذ اليوم الأول للحصار الذي أعقب عمليتين فدائيتين قُتل فيها مستوطنة وحاخام.

ولا يزال جيش الاحتلال يغلق عدّة طرق رئيسة ومداخل بلدات بالخليل، ويستولي على أجهزة التسجيل والمراقبة، كما يُنفّذ حملات اعتقال بالجملة، بصورة يومية بحق أهالي المحافظة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات جيش العدو وشبان مخيم العروب شمالي الخليل، عقب رشق البرج العسكري بوابل من الزجاجات الحارقة والألعاب النارية.

في محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات كبيرة من جيش العدو فجراً مخيم عايدة على المدخل الشمالي لبيت لحم من جهة مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية، واقتحمت منزل الأسير المحرر شادي البداونة حيث قام الجنود بخلع باب المنزل، والتفتيش والعبث بمحتويات المنزل واعتقال البداونة، بالإضافة لاقتحام منزل الشهيد موفق البداونة والعبث بمحتوياته، وانسحبت نحو "قبة راحيل"، وتخلّل عملية الاقتحام تحليق طائرة استطلاع "زنانة" في أجواء المخيم، وقام الشبان بإضاءة وإطفاء إنارة شارع القدس الخليل بغرض استفزاز قوات العدو التي اقتحمت المنطقة، وكان المخيم شهد اقتحام آخر مساء الأربعاء واندلاع مواجهات عنيفة بين شبان المخيم وقوات العدو قرب منطقة مفتاح العودة، وألقي كوع محلي الصنع على البرج العسكري.

واقتحمت قوات من جيش العدو منطقة جبل هندازة والعبيات والخضر فجراً، ونصبت حاجزاً عسكرياً في البلدة القديمة بالخضر، وقامت بتسليم الشاب هارون صالح قاسم بلاغاً لمراجعة مخابراتها، في جبل هندازة، وسلّمت أيضاً بلاغ للقيادي في حركة حماس الشيخ حسن الورديان، واعتقلت نجله الأسير المحرر محمود الورديان.

هذا وقامت قوات من جيش العدو بالتوجه بتعزيزات عسكرية إلى منطقة واد شاهين وحاصرت منازل المواطنين في محيط عائلة الصلاحات وهارون.

في محافظة رام الله والبيرة، اختطفت قوة خاصة الطالب في جامعة بيرزيت محمد العوري من مدينة البيرة، بالإضافة لاقتحام ام الشرايط واعتقال شاب لم تعرف هويته بعد، واستهداف الشبان بالقنابل الصوتية خلال المواجهات، واقتحم عدد من الآليات العسكرية بيتونيا غربي رام الله، واقتحموا منزل الشهيد أحمد شحادة في البلدة وصادروا مركبته الخاصة، يذكر أن الشهيد شحادة نفذ عملية دهس قبل ثلاثة أشهر.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات العدو بلدة الرام، وقرية كفر عقب شمالاً واعتقلت شاب لم تعرف هويته بعد، وأجبرت آخر على مرافقة قواتها خلال عملية الاقتحام، واقتحم الجنود منزل الأسير علاء أبو عيشة في القرية علماً بأنه معتقل قبل خمسة أيام، واقتحمت قوات إحدى البنايات في شارع رام الله القدس.

وشهدت ساعات فجر اليوم إلقاء عدد من الزجاجات الحارقة على مستوطنة "معالي ادوميم" شرقي القدس المحتلة.

وكانت اعتقلت قوات العدو الشاب عادل وصفي ربايعة من بلدة ميثلون جنوب جنين، خلال مروره على حاجز عسكري عزون عتمة قرب قلقيلية وحققت معه وصادرت مركبته، ونقلته إلى جهة مجهولة.