Menu

أسرى الشعبية: خطوات احتجاجية شاملة والأوضاع تسير للأسوأ.. وانضمام دفعة جديدة للإضراب

بلال كايد

غزة - بوابة الهدف

أكد أسرى " الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين " أن "الأوضاع داخل سجون الاحتلال تسير من سيئ إلى أسوأ حيث التصعيد المتواصل من قبل إدارة سجون الاحتلال والمخابرات، والذي ينذر بخطوات احتجاجية شاملة إذا استمر الاحتلال بغطرسته ورفضه لاطلاق سراح بلال كايد".

وأعلن فرع الجبهة في سجون الاحتلال، في بيان صحفي اليوم الأحد، عن دخول دفعة جديدة من قياديي وكوادر الجبهة في سجني "النقب"، و"إيشيل" الإضراب عن الطعام، في إطار الخطوات الاحتجاجية على استمرار الأسير بلال كايد في الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقاله الإداري.

وقالت الجبهة الشعبية فرع السجون، في بيانها أنّ الأسرى الذين يدخلون الإضراب هم، في سجن النقب ( شاهر الراعي – قلقيلية، ياسر المشعطي – نابلس، رائد سرحان – نابلس، رأفت العسعوس – نابلس، علاء فريحات – مخيم جنين، عصام منصور – سلفيت، علام نصار – نابلس، محمد سعدة الزعنون – حلحول، فضل المصري – نابلس، عبد الرحمن النجار – نابلس). 

وفي سجن إيشيل انضم الأسرى التالية أسمائهم إلى الإضراب : ( محمود موسى – رام الله، محمد عودة – رام الله، باسل وشحة – بير زيت). 

ويواصل الأسير بلال كايد خوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 61 يومً كاملة، رفضًا لقرار اعتقاله الإداريّ والذي صدر في يوم الإفراج عنه بتاريخ 15 حزيران/يونيو الماضي، بعد قضاءه محكوميته البالغة 14 عامًا ونصف في سجون الاحتلال.

ويرقد الأسير كايد في مستشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان المحتلة، حيث يعاني وضعٍ صحيّ صعب، ومن نقص في مستوى الضغط والسكر، ونقص في الوزن، وضبابية في الرؤيا، وعدم القدرة على الحركة. كما يرقد مكبلًا بيديه وقدميه في السرير، وسط رقابةٍ مشددة من قبل عناصر مخابرات الاحتلال، في غرف المستشفى.

وقالت محامية مؤسسة الضمير، فرح بيادسة، أنّ الأطباء في المستشفى "الإسرائيلي" أبلغوا الأسير بلال كايد بأنه سيتم نقله إلى غرفة العنايّة المكثفة، في الأيام القادمة لتوقعات بتدهور مفاجئ في وضعه الصحي وفقدانه الوعي.

وأفاد الأسير بلال كايد أنّ إدارة السجون عزّزت الرقابة عليه، بعد التظاهرة التضامنيّة معه أمام المستشفى، الثلاثاء الماضي، وزاد الاحتلال الحراسة عليه حتى وصلت لـ25 شرطياً مسلحاً، رغم أن الأسير بلال يقبع في غرفته مُقيداً طوال الوقت بيده اليمنى وقدمه اليسرى، وتُكبّله القيود في السرير.

وأكدت المحامية خلال تصريحٍ لـ"بوابة الهدف" أن الأسير بلال مستمر في إضرابه عن الطعام بمعنويات عالية جداً، وكان سعيداً خلال الوقفة التضامنيّة.