Menu

مظاهرة حاشدة ضد زيارة "نتنياهو" إلى لاهاي

unnamed (7)

هولندا _ بوابة الهدف

نظمت الجالية الفلسطينية في هولندا بالتعاون مع "طلبة من أجل العدالة في فلسطين" وعدد من القوى والجمعيات العربية والاسلامية مظاهرة حاشدة يوم أمس الأربعاء، في مدينة لاهاي (الهييج) ضد زيارة رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني "بنيامين نتنياهو" إلى لاهاي حيث توجد مقر محكمة الجنايات الدولية  .

وطالب المتظاهرون بمحاكمة "نتنياهو" باعتباره مجرم حرب وقاتل للأطفال، وليس الترحيب به أو استقباله.

كما هتف المتظاهرون ضد الاحتلال، مؤكدين على مقاطعة الكيان الصهيوني وكافة  مؤسساته العسكرية والسياسية والثقافية والتعليمية.

وألقى القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، خالد بركات، كلمة أكد فيها على أن "العار سيلاحق الاتحاد الاوروبي وهولندا لاستقبال مجرم الحرب "نتنياهو" ورئيس الكيان الذي يشن حروبه الدموية بحق أهلنا في قطاع غزة"، مذكراً بالعدوان الصهيوني في 2008 و2012 وخاصة حربه العدوانية عام 2014، داعياً إلى الاستمرار في النضال من أجل العودة والتحرير.

وقال بركات "ليس من حق أحد، أي أحد، أن يتنازل عن ذرة واحدة من وطننا فلسطين"، مشيراً إلى أن الرأي العام الأممي بات يعرف اليوم طبيعة الكيان الصهيوني وأنه مشروع عنصري استيطاني في فلسطين.

 كما دعا بركات إلى مقاطعة الكيان الصهيوني، والشركات التي تدعمه، موجهاً التحية إلى القادة أحمد سعدات ومروان البرغوثي وحسن سلامة وبلال كايد وكافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

يشار الى أن عضو البرلمان الهولندي عن حزب العمل "تونهان كوزو" رفض مصافحة رئيس الوزراء الصهيوني "نتنياهو" الذي وصل إلى مقر البرلمان في لاهاي، وذلك احتجاجاً على طريقة تعامل "إسرائيل" مع الفلسطينيين.