Menu

رباح مهنا: قرار محكمة العدل العليا "قول حقّ أريد به باطل"

رباح مهنا

غزة - خاص بوابة الهدف

اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، رباح مهنا، أنّ قرارات المحاكم في قطاع غزة والضفة المحتلة جعلت من الانتخابات المحلية خطوة من خطوات تكريس الانقسام، وليس كما كانت الفصائل تعتقد، أنّها خطوة لانهاء الانقسام.

 وقال مهنا، في تصريحٍ خاصّ لـ "بوابة الهدف"، أنّه "عندما سعينا وطلبنا إجراء الانتخابات المحلية في كل من الضفة المحتلة وقطاع غزة، كنا نعتقد ونريد أن تكون هذه الانتخابات مقدمة وخطوة لإنهاء الانقسام، لكن للأسف ما جرى من قرارات المحاكم في غزة والضفة، أكد لنا أنه من الصعب إجراء الانتخابات دون إنهاء الانقسام، بل بيّن أنّ الانتخابات قد تكون خطوة لتكريس الانقسام".

وأضاف تعقيبًا "قرارات المحاكم في قطاع غزة والضفة تعكس حالة الانقسام، فكل سلطة في غزة والضفة لها ذواتها ومؤسساتها وتعمل لصالحها، وقرار محكمة العدل العليا في رام الله يعكس حالة الانقسام".

وحول تعليق الانتخابات من قبل محكمة العدل العليا لعدم وجود القدس فيها، قال مهنا "قرار محكمة العدل العليا هو قول حقّ أريد به باطل".

يذكر أنّ محكمة العدل العليا في مدينة رام الله قرّرت صباح اليوم الخميس، وقف إجراء الانتخابات المحلية في الضفة المحتلة وقطاع غزّة.

وقالت مصادرٌ محلية أنّه "بقرار مستعجل وقف الانتخابات المحلية كون العاصمة القدس غير مشموله في الانتخابات وتشكيل محاكم الاعتراضات ليست وفق الاصول".