Menu

نتنياهو يُصرّ على خطيئته "المستوطنات لا تُشكّل عقبة أمام تحقيق السلام"

نتنياهو: المطلب الفلسطيني بدولة فلسطينية خالية من اليهود هو أمر مرفوض

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

ردّ رئيس وزراء دولة الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو على الطرح الفلسطيني في مجلس وزراء دول الجامعة العربية، وما اتّخذه المجلس بعده من قرارات ضدّ الاستيطان في الضفة المحتلة، بأن "التجمّعات السكنية بالضفة لا تشكل عقبة أمام تحقيق السلام".

وكان المجلس الوزاري العربي أدان بشدّة "السياسة الاستعمارية غير القانونية، الممنهجة والمتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967" مُطالباً مجلس الأمن بتجديد إدانة الاستيطان، وإنفاذ قراراته ذات الصلة، وذلك ضمن مجموعة من القرارات، اتّخذها المجلس في ختام أعمال دورته الـ146، أمس الخميس.

وعلّق نتنياهو، اليوم الجمعة، عبر شريط مُصوّر نُشر على موقعه الالكتروني، بأنّ "لا أحد يعتبر أن 2 مليون مواطن عربي يعيشون في إسرائيل عقبة أمام تحقيق السلام بل العكس هو الصحيح". وتابع أن "شرط القيادة الفلسطينية بان تكون الدولة الفلسطينية خالية من اليهود، هو شرط مرفوض، ويُساوي التطهير العرقي".

في السياق، قال نائب السفير الروسي لدى دولة الاحتلال، اليكسي دروفينين، إن الاتصالات لترتيب لقاء في موسكو بين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس ـ لا تزال مستمرة، لكن لم يتم بعد تحديد موعد للّقاء.

ورفض الدبلوماسي الروسي مبدأ الشروط المسبق الذي تلجأ إليه السلطة الفلسطينية لعقد اللقاء.