Menu

القدس.. إجراءات عسكرية مشددة في الجمعة الأولى من رمضان

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شددت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، منذ ساعات صباح الجمعة، إجراءاتها الأمنية في مدينة القدس المحتلة، وذلك مع توجه الآلاف من الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة الأولى من رمضان في المسجد الأقصى.

ودخل أكثر من 35 ألف فلسطيني منذ فجر الجمعة إلى مدينة القدس المحتلة، من مناطق الضفة الغربية المحتلة، لأداء صلاة الجمعة، وفقًا لما تفيد المصادر المحلية، فيما دخل 93 من سكّان قطاع غزة للقدس المحتلة.

وقالت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، أنها ستنشر قوات أمنية مكثفة منذ ساعات الصباح المبكرة في انحاء القدس، وفي الازقة والطرقات المؤدية للبلدة القديمة وتخوم الحرم القدسي الشريف اضافة الى الحواجز المؤدية للمدينة.

وقال بين لشرطة الاحتلال أنّ هناك خطة معدة مسبقًا لأيام الجمعة في شهر رمضان، وهي وفقًا كالتالي:

بين الساعات 18:00-06:00 – ستغلق حركة سير امام المركبات في محاور الطرقات المحيطة بالبلده القديمة " سلطان سليمان، وادي الجوز، طريق اريحا، شموئيل بن هداية وشارع هعوفل وطريق نابلس وشارع صلاح الدين ومعلوت عير دافيد" .

بين الساعات 17:00-07:00 – ستغلق حركة سير ومرور المركبات امام محاور الطرقات " شدروت بار ليف من مفترق بار ليف مقر قيادة الشرطة اتجاه جنوب مدينة القدس، وسيتم تحويل حركة السير والمرور الى انفاق اشكول".

وفي طريق الخليل، سيتم تحويل حركة السير والمرور من "مفترق مريم هحشمونئيت اتجاه شمال المدينة لشارع بيت ليحم- بيت لحم، والى شارع هتسنحنيم وحاييل ههندسا" .

وذكر البيان انه سيتم بين الساعات 06:30-14:30 اغلاق "شارع طريق نابلس، وصلاح الدين وعمر بن العاص امام حركة سير ومرور المركبات " واوصى البيان السائقين بالسفر عبر شارع "بيغن كمحور بديل".

هذا وتواصل سلطات الاحتلال الإجراءات المشددة، والمضايقات بحق الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية، تزامنًا مع دخول شهر رمضان وبدء أول جمعة فيه، ومع توافد الفلسطينيين للصلاة في المسجد الأقصى.