Menu

تحضيراً لليوبيل الذهبي لانطلاقتها وإحياء ذكرى غسان كنفاني.. الشعبية تعقد ندوة فكرية في سوريا

680f6a5b-dc5d-4365-bb44-0960b911aa5b

دمشق _ بوابة الهدف

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، ظهر اليوم الخميس، في العاصمة السورية دمشق، ندوة وفعالية ثقافية فكرية شارك فيها عدد من الأدباء والمثقفين الفلسطينيين، مع معرض للفن التشكيلي لعدد من الفنانين التشكيليين الفلسطينيين والسوريين، في المركز الثقافي بأبو رمانة.

وحضر الندوة صف قيادي فلسطيني وسوري، وبمشاركة نخب ثقافية وأدبية ومناضلة، ومع تواجد الحضور الشعبي، وبتغطية مميزة لوسائل إعلام سورية وفلسطينية.

وافتتح معرض اللوحات الفنية، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو أحمد فؤاد.

وألقيت مساهمات أدبية بهذه المناسبة للدكتور حسن حميد ومشاركة مسؤول الجبهة الشعبية في لبنان مروان عبد العال (ناب عنه بإلقائها الشاعر خالد فهد)، وللأستاذ وليد عبد الرحيم، وكذلك وصلت مساهمة للمناضل الأديب رشاد أبو شاور حيث منعته ظروف من المشاركة المباشرة.

جميع تلك المداخلات تنوعت في تناول شخصية الشهيد غسان كنفاني وإنتاجه الأدبي والإبداعي وطرحت أسئلة لماذا أستهدف واغتيل غسان كنفاني، كما تطرقت المساهمات الأدبية لمكانة غسان كنفاني الأدبية ودوره الإعلامي والنضالي.

وبدأت الفاعلية الثقافية بترحيب وتقديم عبد الحميد الشطلي عضو المكتب الإعلامي.

وأدار الندوة "أبو هاني" مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية بدمشق وعضو الدائرة الإعلامية فيها.

ونُشير إلى أنّه سيتم طباعة ونشر مساهمات المشاركين بالفاعلية الثقافية الفكرية من خلال كراس وبملف ثقافي خاص، سيصدر بمناسبة الذكرى الخمسين على انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وبمناسبة (اليوبيل الذهبي لانطلاقتها).