Menu

دعوات لشد الرحال إلى المسجد الأقصى وفك الحصار عنه

القدس المحتلة - بوابة الهدف

انطلقت مناشاداتٌ عاجلة لكافة الفلسطينيين في القدس والضفة المحتلتين، صباح الجمعة، لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك، عقب قرار إغلاقه من قبل جيش الاحتلال وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة، ومنع الصلاة فيه.

من جانبها قالت حركة فتح أنّ "الإحتلال الإسرائيلي والسياسة الإسرائيلية الممنهجة بالتضييق على القدس ومنع المصلين من الوصول بحرية إلى أماكن العبادة والإقتحامات المتكرره التي يقوم بها المستوطنون لباحات المسجد الأقصى.. هذا هو أصل الداء وهو البداية لدوّامة العنف التي لا تتوقف، وهو السبب الذي يؤدي حتماً إلى ما نشهده من حلقات متتالية لقتل الإنسان الفلسطيني بدم بارد دون مراعاة لحرمة المكان ولا لقدسية الحياة، فإسرائيل تتلذذ بالقتل لمجرد القتل".

وناشدت الحركة "جماهير شعبنا بالتوجه اليوم الى المسجد الأقصى واقامة الصلاة فيه وكسر الحصار الذي يهدف إلى تغيير معالم المدينة المقدسة وتهويدها".

كما دعا مفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين جميع المقدسيين النزول لصلاة الجمعة، وعدم تمرير سياسة العدو بمنع الصلاة في الأقصى.

وكان الاحتلال قد منع المفتي حسين من دخول المسجد الأقصى، بعد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إغلاق المسجد الأقصى في وجه المصلين اليوم الجمعة حتى إشعار آخر.