Menu

محدث: اعتقالات واسعة بعدّة مناطق في الضفة .. وإغلاق إذاعة "الحريّة" بالخليل

ارشيف

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين، وأغلقت إذاعة محلية، وفتّشت عشرات المنازل ونكّلت بأهلها، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، خلال حملة مداهمات ليليّة، تُنفّذها القوات الصهيونية بصورة يوميّة في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة،

ووفقًا لما ذكرته المصادر المحلية، داهمت قوات الاحتلال مقر إذاعة الحرية ب الخليل جنوب الضفة، وقامت بإغلاقها، كما صادرت معدّات وأجهزة، بعد عملية تفتيش وتخريب همجيّة نفّذها الجنود في المقر، تضمّنت تفجير غرفتين فيه.

من جهته قال مدير الإذاعة أيمن نعيم القواسمي إنّ تكاليف ثمن الأجهزة المصادرة يتجاوز 400 ألف دولار، مُشيرًا إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اقتحام الإذاعة ومصادرة معداتها.

وأضاف القواسمي أن قوات الاحتلال سلّمته بلاغًا وقرارًا يقضي بإغلاق الإذاعة 6 شهور، وهو نفس القرار الذي اتُّخذ قبل فترة.

هذا واعتقل الاحتلال الشبان: رامي خليل حراحشة، ومحمد غالب عبد ادعيس، وطالب اعبيد عدره من بلدة بني نعيم شرق الخليل، إضافة لاعتقال محمد مطر سالم أبو شرار، من قرية بيت الروش الفوقا في دورا بالمحافظة ذاتها.

في مدينة نابلس، اندلعت مواجهات بين جنود الجيش الصهيوني والشبّان الفلسطينيين في مخيم بلاطة شرقًا، أُصيب خلالها شاب في قدمه، فيما تم اعتقال آخر وهو عبد الرحمن خديش، نجل الأسير خالد خديش المحكوم بالسجن المؤبد في سجون الاحتلال.

في المحافظة ذاتها، اعتقل الاحتلال شابّيْن من بلدة عصيرة الشمالية، وهما: عبد الرحمن حمادنة، وأسامة سوالمة، والأخير خريج كلية الطب من جامعة النجاح.

كما جرى اعتقال الشاب أيمن المصري (30 عامًا)، بعد اقتحام القوات الصهيونية حي جبل فطاير بنابلس، وداهموا وفتّشوا منزل الأسير سمير الكوسا، في الحيّ، وهو أحد منفذي عملية "ايتمار".

وأضافت المصادر أنّ قوات الاحتلال احتجزت واستجوبت، الليلة الماضية، مواطنين على حاجز عسكري نصبته على مفرق قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين، شمال الضفة.

كما جرى اعتقال 3 أشقاء من قرية مركة جنوب جنين، وهم: علاء وحمزة ويوسف حسن أبو جلبوش بعد اقتحام وتفتيش منزلهم بالقرية.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال المدينة، أسفر عنها إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واقتحم عشرات الجنود حيّي نزّال وكفر سابا بالمدينة، وفتّشوا فيهما عددًا من المنازل واستجوبوا سكّانها.