Menu

غزّية تفوز بجائزة مؤسسة إنيرجيا الثقافية "عن القصة القصيرة للكُتّاب الشباب"

أدب- تعبيرية

ماتيرا_ وكالات

فازت الكاتبة الفلسطينية من قطاع غزة، الشابّة أمنية غسان أبو سويرح، بجائزة القصة القصيرة في مدينه ماتيرا الإيطالية، خلال حفلٍ خاص للمسابقة السنوية التي تعقدها مؤسسة "إنيرجيا" الثقافية الأوروبية للجائزة الأدبية "عن القصة القصيرة للكتاب الشباب للعام 2017 بنسختها الـ23".
وقد فازت أبو سويرح بالجائزة عن قصةٍ بعنوان (رسالة طبّية: حبٌّ بريء)، إلى جانب 5 كُتاب آخرين، بينهم شبابٌ من لبنان.
ولم تتمكن الكاتبة الفلسطينية من حضور الحفل بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، إلّا أنها شاركت في الحفل بمقطع فيديو، أوضحت عبره معاناة الغزيّين من الحصار، كما عبّرت عن قوّة وإصرار المرأة الفلسطينية، التي تظلّ منارةً للعطاء والإبداع رغم قسوة الظروف.
وفي كلمتها، تحدّثت سفيرة فلسطين في روما، مي كيلة، عن معاناة الشعب الفلسطيني، وقالت إن حرمان الكاتبة الشابة أبو سويرح من حضور الحفل كزملائها، يشكل الصورة الواضحة لحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة حياته الطبيعية. كما تطرّقت إلى الموروث الثقافي الفلسطيني الغني، والذي يعود الى آلاف السنين، ويعتبر الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني.
وحضر الحفل، الذي أُقيم هذا العام برعاية السفارة الفلسطينية بروما، شخصياتٌ هامة في عالم الأدب الإيطالي والأوروبي، إلى جانب السفيرة كيلة وممثلين عن السلك الدبلوماسي.