Menu

الجبهة في السجون تستنكر تصريحات العجرمي وتدعو لمحاكمة شعبية لرموز التطبيع

الجبهة

القدس المحتلة - بوابة الهدف

استنكرت منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الاثنين، تصريحات وزير الأسرى السابق في السلطة الفلسطينية أشرف العجرمي، التي تفاخر فيها بعدم صرف مبالغ كبيرة للأسرى الفلسطينيين أثناء توليه الوزارة.

وأكدت المنظمة في بيانٍ لها، وصل "بوابة الهدف"، أنّ هذه التصريحات معيبة ولا تخدم سوى الاحتلال وسياسته، عدا عن كونها تسيء لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته، وتعمل على وصف المقاومة المشروعة بـ "الإرهاب".

واعتبرت أنّ هدف هذه التصريحات هو السعي لنيل رضا الاحتلال "الإسرائيلي"، عبر ادعاءاته التي تتعارض مع إرادة وطموح الشعب الفلسطيني.

كما  قالت منظمة الجبهة في السجون أنّ "مشاركة العجرمي في الملتقى الصهيوني تأتي في إطار تطبيع العلاقات مع الاحتلال، والذي يمارس كافة أشكال الاضطهاد والتنكيل والإجرام بحق أبناء شعبنا وبحقّ الأسرى خصوصًا"، مشيرة إلى أنّ هذه المشاركة "تشكّل صكوك غفران لكسب رضا المحتل الغاصب لحقوقنا الوطنية".

وقال البيان، أنّ هذه التصريحات تأتي في إطار الهجمة الصهيونية الأمريكية على حقوق الأسرى والأسرى المحررين، والضغوطات عليهم من أجل وقفهم رواتبهم. معبترةً أنّ هذه التصريحات واللقاءات "تساهم في دعم الحملة الأمريكية الصهيونية التي تسعى لوسم مقاومة شعبنا المشروعة ضد الاحتلال بالإرهاب".

ودعت في بيانها، كافة شخصيات وفصائل العمل الوطني لاتخاذ مواقف جذرية وصريحة وقاطعة ضد العجرمي وكافة رموز التطبيع، وكلّ من يحاول الإساءة لنضالات الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة وأسراه وذلك عبر محاكمات شعبية علنية.