Menu

غزة: مسيرة جماهيريّة تُطالب برفع العقوبات وتفعيل اللّجنة الإدارية والقانونية

غزة_ بوابة الهدف

طالبت مسيرة جماهيرية خرجت في مدينة غزّة، اليوم الأحد، برفع الإجراءات العقابية التي فرضتها السلطة الفلسطينية على القطاع، والتي يدخل تطبيقها الشهر الثامن على التوالي، بدون أي ملامح لقُرب وقفها.

من جهته، دعا القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، في كلمة القوى والفصائل الفلسطينية خلال المسيرة، لضرورة تفعيل اللجنة الإدارية والقانونية المُختصّة لحل ملف الموظفين العالق، والشروع بعملها وفقاً لمخرجات اتفاق فتح وحماس، الموقع في 12 أكتوبر الماضي.

كما أكّد على أهمية الالتزام بمخرجات اتفاق أكتوبر واتفاق 2011، وما أجمعت عليه الفصائل خلال لقائها الأخير في القاهرة بتاريخ 21 نوفمبر الماضي، مشدداً على ضرورة تمكين الحكومة بتولّي مسؤولياتها كاملة عن الوزارات والمؤسسات في قطاع غزة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر "إنّ المسيرة اليوم تُؤكّد على ضرورة تشكيل حاضنة شعبية حامية للمصالحة"، للضغط على أطراف الانقسام تجنّبًا لمخاطر الفشل في استعادة الوحدة الوطنية. مُجدّدًا مطالبته برفع العقوبات عن غزة.

ومن جانبه قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، إنّ المسيرة تُؤكّد ضرورة تحصين المصالحة، ورفع الإجراءات العقابية. داعيًا المتحاورين في القاهرة إلى عدم العودة للقطاع قبل إتمام المصالحة.

هذا وانطلقت المسيرة من ساحة السرايا وصولًا إلى ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة، بمُشاركة عدّة فصائل باستثناء حركتيّ فتح وحماس، دعماً للمصالحة الوطنية.