Menu

الاحتلال يقرر السجن والابعاد بحق عمدة قرية العراقيب في النقب المحتل

الشيخ صياح الطوري

فلسطين المحتلة- بوابة الهدف

قرّرت محكمة الصلح التابعة لسلطات الاحتلال في أراضي النقب المحتلة، الأحد، سجن "زعيم" قرية العراقيب، الشيخ صياح الطوري (70 عامًا)، مدة عشرة أشهر.

وقال المحامي شحدة بن بري؛ الموكل بالدفاع عن الشيخ الطوري إن المحكمة فرضت السجن الفعلي بحق الطوري لمدة 10 أشهر، بالإضافة لخمسة أشهر مع وقف التنفيذ.

وأوضح بري، أن محكمة الاحتلال فرضت أيضًا غرامة مالية بحق المسن الطوري، بلغت 36 ألف شيكل (أكثر من 10 آلاف دولار)، بتهمة التواجد على أرضه في قرية العراقيب.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال قررت تأجيل تنفيذ دخول "زعيم" العراقيب للسجن شريطة ألا يدخل منطقة العراقيب. لافتًا النظر إلى أنه سيتم الاستئناف على قرار الإبعاد والحكم بالسجن.

وأدانت المحكمة في وقتٍ سابق، الطوري، بجميع التهم المنسوبة إليه والتي شملت 18 تهمة؛ أبرزها "الاعتداء على أملاك الدولة".

وهدمت سلطات الاحتلال قرية العراقيب الفلسطينية الغير معترف بها في 6 كانون أول/ ديسمبر الجاري؛ للمرة الـ 122 على التوالي، منذ تاريخ 27 تموز/ يوليو 2010.

ويهدف الاحتلال الذي يدّعي قيام القرية الفلسطينية على أراضٍ غير مرخصة، إلى تهجير أهالي العراقيب عن أراضيهم الأصلية، ما يمهّد لاستغلالها في مشاريع استيطانية توسعية.

والعراقيب؛ واحدة من 45 قرية عربية لا تعترف بوجودها سلطات الاحتلال في النقب المحتل (جنوب فلسطين المحتلة)، وتستهدفها على الدوام بالهدم والتخريب.