Menu

المفتي العام يدين حرق كنيسة "السمك والخبز"

سماحة الشيخ محمد حسين

الهدف - وكالات

أدان سماحة الشيخ محمد حسين "المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية" ،الاعتداء الآثم والجبان الذي قام به متطرفون، حيث أضرموا النار في كنيسة "السمك والخبز" الأثرية الواقعة على شاطئ بحيرة طبريا، وخطوا شعارات توراتية مسيئة باللغة العبرية على جدرانها الخارجية.

وأضاف: إن المتطاولين على أماكن العبادة يحصلون على دعم وتأييد من زعاماتهم، مؤكداً على تمادي قطعان المستوطنين في اعتداءاتهم وتطاولهم على الأماكن الدينية الفلسطينية بشكل خطير جدّاً، مما يوجه المنطقة نحو صراعات دينية تتحمل سلطات الاحتلال عواقبها. وانتقد سماحته ظاهرة الاعتداء على أماكن العبادة، والتي باتت تستشري في جميع أنحاء فلسطين.

ووصف المفتي الفئة التي قامت بهذا العمل بالضالة والعنصرية والخارجة عن القيم والأخلاق التي جاءت بها الأديان السماوية، وطالب سماحته بضرورة سن قانون يجرم كل من يسيء إلى المقدسات والرموز الدينية في العالم أجمع، ويحاكمه.

وحث سماحته الدول والمؤسسات المعنية بحرية الإنسان والأديان على الوقوف في وجه الاعتداءات الإسرائيلية الآثمة، مناشداً الأمتين العربية والإسلامية تحمل مسؤولياتهما تجاه القدس وفلسطين، والدفاع عنهما وحماية مقدساتهما من اعتداءات المستوطنين الذين يعيثون فساداً في الأرض الفلسطينية على مرأى ومسمع العالم أجمع.