Menu
أوريدو

العاهل الأردني يرد على طرح موضوع "الكونفدرالية"

عمَّان _ بوابة الهدف

عقّب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مساء اليوم الأربعاء، حول طرح موضوع الكونفدرالية، بالقول: "في كل عام نسمع عن موضوع الكونفدرالية، وجوابي، كونفدرالية مع مين؟ هذا خط أحمر بالنسبة للأردن".

وأضاف خلال لقائه بعدد من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى: "الكل يعلم موقف الأردن القوي والشجاع في هذا الموضوع، وليس عندي خوف في هذا الاتجاه"، مُتابعًا: "ليس عندي خوف من أي مؤامرة على الأردن من وضع القضية الفلسطينية، ولا بديل عن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، وأي طرح خارج هذا الإطار لا قيمة له".

وكانت القناة الثانية العبرية قد نقلت قبل أيام عن بعض من حضر اللقاء الذي جرى بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وممثلي حركة "السلام الآن" أن عباس قال لهم أن المبعوثين الأمريكيين عرضا عليه إقامة اتحاد كونفيدرالي أردني-فلسطيني، لكنه رفض ما لم تكن "إسرائيل" جزءً منه.

وحذّرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، مساء الاثنين، من إعادة استحضار فكرة الكونفدرالية مع الأردن في ظل خطورة الأوضاع السياسة الراهنة والمحاولات الأمريكية لتمرير صفقة القرن، واعتبرتها محاولة مشبوهة "إسرائيلية وأمريكية" للانقضاض على حقوق شعبنا وعلى رأسها فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة، وبما يدفع باتجاه عمليات التوطين ودعم فكرة الوطن البديل في سياق عملية الاستهداف المُمنهجة التي تجري الآن على قدم وساق لتصفية حقوق اللاجئين.