Menu

العدو يعزز إجراءات حماية المفاعلات النووية على ضوء التهديدات

مفاعل ديمونا النووي الصه/div> <div class=

بوابة الهدف - إعلام العدو/متابعة خاصة

قال رئيس لجنة الطاقة الذرية في الكيان الصهيوني زئيف شنير هذا الأسبوع "بأن التهديدات الإيرانية ضد المنشآت النووية بإسرائيل تلزمنا بتحديثها وتحصينها...نحن لا يمكننا تجاهل التهديدات الصريحة من إيران واذرعها".

وزعم شنير خلال الاجتماع العام للوكالة الدولية للطاقة النووية (سابا) بأن "هذه التهديدات الشنيعة تلزم إسرائيل ان تسعى بالاستمرار بالحفاظ وحماية هذه المنشآت. هذه المنشآت يتم تحديثها والحفاظ عليها بشكل ثابت، وفقا لتعليمات وأوامر الأمن للوكالة الدولية للطاقة الذرية، لمواجهة أي هجوم".

كان تقرير سابق لصحيفة هآرتس الصهيونية نشر في حزيران/يونيو قد تطرق إلى الوسائل المختلفة التي تستخدم في الكيان لحماية المفاعلات النووية في ديمونا وناحل شورك، باعتبار أن إيران وحزب الله يريان هذه المفاعلات هدفا مفضلا للهجمات الصاروخية على حد زعم ذلك التقرير لذلك قامت اللجنة مؤخرا بإجراء تمرين واسع يحاكي إصابة صواريخ لأحد هذه المفاعلات وشمل إخلاء عمال ومنع تسرب مواد مشعة.

ويزعم أعضاء في اللجنة الصهيونية المعنية بالمفاعلات أن إلحاق الضرر بالمفاعل النووي يشكل إنجازا معنويا كبيرا لإيران وحزب الله. لكنه لا يشكل خطرا على سلامة السكان.<ه لا يشكل خطرا على سلامة السكان.