Menu

وكالة الطاقة الذرية ترد على مزاعم نتنياهو ضد إيران

بوابة الهدف - متابعة خاصة

رفضت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الثلاثاء افتراءات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ضد إيران وقالت أنه تم فحص "جميع المواقع في إيران التي تحتاج إلى التحقق".

وأضافت الوكالة في بيان عقب تصريحات نتنياهو في الأمم المتحدة أن مفتشيها قد فتشوا جميع المواقع ذات الصلة في البلاد: "يتم فحص جميع المعلومات التي نحصل عليها بعناية. لن نناقش هذه القضايا علانية. "

يأتي الإعلان بعد أن زعم نتنياهو عن اكتشاف موقع نووي آخر في طهران ومطالبة الوكالة بالتحقق وقال مخاطبا رئيس الوكالة "أتذكر أنه قيل لنا أنه سيكون من الممكن التحقق في أي وقت ومكان؟ ماذا عن الآن و هنا؟ وفي الوقت نفسه ، ستتحقق من المواقع الأخرى التي تحدثنا عنها إليك. أخبر العالم بالحقيقة عن إيران".

وبعد هذا الإدعاء قال مسؤول في وزارة الخارجية الصهيونية (يديرها نتنياهو بنفسه) أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية يجب أن تتحقق من المعلومات، ونقل عن مصدر في المخابرات الأمريكية أن الموقع الذي أشار إليه نتنياهو في خريطته معروف وهو مركز ملفات ووثائق وليس فيه "أنابيب الألومنيوم أو أجهزة الطرد المركزي ، لا يوجد شيء في هذا المرفق يمكن أن تمكن إيران من انتهاك الاتفاقية النووية."